العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو مادة الحاسب الالي للصف الأول الثانوي > حاسب الي أول ثانوي الفصل الدراسي الأول > منتدى الصف الأول الثانوي (المنهج الجديد)

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-14-2014, 07:38 PM   #9
عمتووووووو
حاسبكو متابع
 
الصورة الرمزية عمتووووووو
Icon17 رد: مقارنة بين طرق صياغة حل المسائل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mbelal مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقةً مجهود طيب ، ولكنه لم يعجبني.

وكأننا نشرح للطلاب والطالبات المسائل وليس الموضوع ، بل إن هذه الطريقة تدعو الطلاب للحفظ وليس الفهم ، وكأننا نشجع على ذلك !!!!

من المفترض شرح الموضوع لتحقق أهم أهدافه ، هو فهم كيفية التخطيط لحل المشكلات ، فهماً وليس حفظاً ، ثم نعطي أمثلة لحل مشكلات مختلفة ومتنوعة ، ومن ثم يكتسب الطالب القدرة على التعامل مع المسائل.

علماً بأنه لا توجد طريقة واحدة لحل جميع المسائل ، كل مسألة لها طريقة التعامل معها.
كما أنه لا يوجد حل أوحد لأي مشكلة برمجية ، وهذه متعة البرمجة ، ولابد من إيصال هذا المفهوم للطلاب والطالبات.

دمتم بخير

لا أجمل من البرمجة واحباطات البرمجة ومن بعدها نجاح البرنامج
طبعا يتم شرح الموضوع دونت ووري ,
هذه المقارنة تقنين للمسائل حتى لا يتوه الطلاب في بحر البرمجة وهم - أو أغلبهم- لا يستهويهم هذا المجال , ومن ثم يحبطوا ولا يمسكون حبل المادة.

تظل فكرة ان حل المسائل ليست قرآنا منزلا أكررها مع كل مسألة , وهذا لايعني لن أترك طالباتي بدون قاعدة متماسكة يستندن عليها لتصل إليهن لـــــب الموضوع بكل سلاسة ونخرج من البرمجة بثمرة.

شكرا لتفاعلك
أسأل الله ان يسخرنا لطلابنا وطالباتنا الاعزاء


الاثنين 14 جمادى الثانية 1435
  رد مع اقتباس
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 PM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w