العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو مادة الحاسب الالي للصف الأول الثانوي > حاسب الي أول ثانوي الفصل الدراسي الأول > منتدى الصف الأول الثانوي (المنهج الجديد)

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2014, 09:06 PM   #8
mbelal
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية mbelal

الدولة :  المدينة المنورة
هواياتي :  الثانوية
mbelal حاسبكو متميزmbelal حاسبكو متميزmbelal حاسبكو متميزmbelal حاسبكو متميز
mbelal غير متصل
افتراضي رد: مقارنة بين طرق صياغة حل المسائل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقةً مجهود طيب ، ولكنه لم يعجبني.

وكأننا نشرح للطلاب والطالبات المسائل وليس الموضوع ، بل إن هذه الطريقة تدعو الطلاب للحفظ وليس الفهم ، وكأننا نشجع على ذلك !!!!

من المفترض شرح الموضوع لتحقق أهم أهدافه ، هو فهم كيفية التخطيط لحل المشكلات ، فهماً وليس حفظاً ، ثم نعطي أمثلة لحل مشكلات مختلفة ومتنوعة ، ومن ثم يكتسب الطالب القدرة على التعامل مع المسائل.

علماً بأنه لا توجد طريقة واحدة لحل جميع المسائل ، كل مسألة لها طريقة التعامل معها.
كما أنه لا يوجد حل أوحد لأي مشكلة برمجية ، وهذه متعة البرمجة ، ولابد من إيصال هذا المفهوم للطلاب والطالبات.

دمتم بخير
  رد مع اقتباس
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w