السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقةً مجهود طيب ، ولكنه لم يعجبني.
وكأننا نشرح للطلاب والطالبات المسائل وليس الموضوع ، بل إن هذه الطريقة تدعو الطلاب للحفظ وليس الفهم ، وكأننا نشجع على ذلك !!!!
من المفترض شرح الموضوع لتحقق أهم أهدافه ، هو فهم كيفية التخطيط لحل المشكلات ، فهماً وليس حفظاً ، ثم نعطي أمثلة لحل مشكلات مختلفة ومتنوعة ، ومن ثم يكتسب الطالب القدرة على التعامل مع المسائل.
علماً بأنه لا توجد طريقة واحدة لحل جميع المسائل ، كل مسألة لها طريقة التعامل معها.
كما أنه لا يوجد حل أوحد لأي مشكلة برمجية ، وهذه متعة البرمجة ، ولابد من إيصال هذا المفهوم للطلاب والطالبات.
دمتم بخير