مشاركة: ,,,ط ل ب ,,, م س ت ع ج ل ,,, من معلمة مستجدة,,,
الصف الأول: أرفقت لك ملخص سأقوم هذا الأسبوع بتوزيعه على الطلاب، يحوي خطة لما سأقوم به هذا الفصل، ربما تستفيدي منه.
أنت الميزة عندك أنك تدرسي بنات، البنات أهدى من الأولاد و لن تجدي أية مشاكل من ناحية الضبط.
حتى لا تتغلبي من ناحية الإملاء و عدم معرفتهم بالكتابة اجعليهم دائماً يكتبون جملة احب مدرستي، ستتغلبي أول حصص بتدريبهم على كتابتها لكن لاحقاً سترتاحي، ثم ركزي على المهارات، كل مهارة أعطيها في حصة، و أعيدها الحصة التالية مع إضافة المهارة التالية، مثلاً دربيهم على تغيير حجم الخط ثم الحصة التالية تغيير حجم الخط و لونه و هكذا، الصغار يحبون التعزيز المادي، الستكرز يعتبرونه كنز فلا تبخلي عليهم بين فترة و أخرى، و حاولي أن تعطي من يستحق ليس كالروضة. و أيضاً عززيهم بأن من ينهي عمله يستطيع الرسم على الرسام
اتبعي هذه الطريقة مع كل الصفوف، ابتعدي عن ال games و احذفيها أصلاً من الأجهزة.
أنا عندي كتاب ملزمة به فأضطر أن أعطيهم مادة نظرية بين فترة و أخرى، أما أنت إذا لم يكن عندك فابتعدي عن المادة النظرية لأن الطلاب لا يحبوها، و أنا أعتقد بأنهم لا يفهموها أصلاً.