مشاركة: ,,,ط ل ب ,,, م س ت ع ج ل ,,, من معلمة مستجدة,,,
السلام عليكم...ياحبي لك اختي nouragh ..
بالنسبة لاسئلتك:
نعم انا ادرس رياض الاطفال بمستوييه الروضة والتمهيدي المتقدم مختلط
ومن 1-6 ابتدائي بنات فقط
كلهم يدرسون بنفس المعمل وحتى المتوسط والثانوي معهم
ومعلمات الروضة مايبقون معي وقت الحصة..هنا تكمن المشكلة ...مدري وين اقسم عمري
بالنسبة للمنهج بشكل عام لسى ماعندي توزيع منهج كامل (لاني لسى اليوم ثالث يوم دوام لي بالمدرسة) ياليت لو تكرمتي ممكن توريني ( توزيع منهجك) لاهنتي
ومشكووووووووره من كل قلبي...ماتتصورين شلون مساعدتك راح تفيدني وتسعدنـــــــــــي
جزاك الله الف خير وجعله في موازين حسناتك...
مشاركة: ,,,ط ل ب ,,, م س ت ع ج ل ,,, من معلمة مستجدة,,,
السلام عليكم أختي هنادي،،،،
سأخبرك بالتفصيل أنا ماذا أفعل بحصصي عل و عسى أن تستفيدي،،،،
الحلو عندك إنك تدرسي بنات أما أنا أولاد و بنات، طبعاً هاي ميزة حلوة كتير إلك. أنا الأولاد يعملولي مشكلة كبيرة.
سأبدأ بالصف Kg1: طبعاً هؤلاء في البداية لا يستطيعوا استخدام الماوس، بدك تتحمليهم، أنا أدربهم على برنامج الرسام طوال العام، في البداية أخليهم يخربشوا حتى يقدروا يسيطروا على الماوس و بعدين أنا أرسم لكل واحد رسمة و هو يلونها، بالعادة أرسم بيت و همة كتير بنبسطوا عليه، و بعدين كل حصة أرسم لهم رسمة و مع الوقت يصيروا همة يحاولوا يرسموا، يمكن ينتهي العام و ما يطلع معهم إشي، مش مشكلة المهم إنهم يحبوا الكمبيوتر، دلليهم كتير و أعطيهم ستكرز و نجوم، أعطي الكل لأنهم يغاروا من بعض. يمكن أنا الميزة إنه معلمتهم تبقى معي و تساعدني، بس عادي إنت أكيد تقدري. أنا عشان ما يملوا بين فترة و فترة أجيب CD تعليمي على جهاز واحد و الكل يحضره، و أصير أسألهم أسئلة، حيحبوا السيديات كتير، السيديات أشتريها على حسابي بس مش مشكلة المهم إنه الطلاب ينبسطوا.
مشاركة: ,,,ط ل ب ,,, م س ت ع ج ل ,,, من معلمة مستجدة,,,
الصف الأول: أرفقت لك ملخص سأقوم هذا الأسبوع بتوزيعه على الطلاب، يحوي خطة لما سأقوم به هذا الفصل، ربما تستفيدي منه.
أنت الميزة عندك أنك تدرسي بنات، البنات أهدى من الأولاد و لن تجدي أية مشاكل من ناحية الضبط.
حتى لا تتغلبي من ناحية الإملاء و عدم معرفتهم بالكتابة اجعليهم دائماً يكتبون جملة احب مدرستي، ستتغلبي أول حصص بتدريبهم على كتابتها لكن لاحقاً سترتاحي، ثم ركزي على المهارات، كل مهارة أعطيها في حصة، و أعيدها الحصة التالية مع إضافة المهارة التالية، مثلاً دربيهم على تغيير حجم الخط ثم الحصة التالية تغيير حجم الخط و لونه و هكذا، الصغار يحبون التعزيز المادي، الستكرز يعتبرونه كنز فلا تبخلي عليهم بين فترة و أخرى، و حاولي أن تعطي من يستحق ليس كالروضة. و أيضاً عززيهم بأن من ينهي عمله يستطيع الرسم على الرسام
اتبعي هذه الطريقة مع كل الصفوف، ابتعدي عن ال games و احذفيها أصلاً من الأجهزة.
أنا عندي كتاب ملزمة به فأضطر أن أعطيهم مادة نظرية بين فترة و أخرى، أما أنت إذا لم يكن عندك فابتعدي عن المادة النظرية لأن الطلاب لا يحبوها، و أنا أعتقد بأنهم لا يفهموها أصلاً.