يعطيكم العافيه
وطريقة كروت السلوك سليمه ونافعة100% لاني استخدمها واضيفي إلى ذلك إن الطالبة اللي يتعدى نقاط سلوكها السيئ عدد معين يتم توجيهها للمرشدة الطلابية والطالبة اللي يتحسن سلوكها يتم مكافأتها أو شطب نقطه من النقاط السيئة اللي اكتسبتها..
بداية أن اعتقد أن الخروج عن الدرس والفوضى والكلام والاصوات لا تكون إلإ إذا فقد الاتصال بين الطالب والمعلم، فمتى ما بقي الاتصال نشطا وقويا فإن هذه المشاكل ستقل وتختفي تماماً .. ولذا يجب على المعلم المحافظة على هذا الاتصال .
أنا أرى أن وضع المعمل على شكل حرف u أثناء الشرح يساعد الطلاب على الخروج من جو الدرس ويساعد الطالب الذي يريد التشويش والإزعاج على ذلك .
فأنت مثلاً تشرح وتستخدم برنامج النت سبورت وتعرض على بقية الأجهزة والطالب يستقبل الجهاز ويدر ضهره إليك .. فأدنى إنقطع للإتصال بينك وبين الطالب لن تشعر به .. أما لو كنت تواجهه فقد تشعره بانتباهك له بسؤال أو طلب مشاركة أو تحديق النظر فيه أو أو إلخ، دون أن يكون هناك انقطاع للدرس .. بعكس ما لو أوقفت الدرس وبحثت عن الطالب المشاغب فقد تكون بعملك هذا قطعت الاتصال عن بقية الطلاب المنتبهين .
والحل من وجهة نظري أن يسعى كل معلم إلى توفير جهاز عرض داتاشو بحيث يواجه الطلاب أثناء الشرح وبالتالي يسيطر على الطلاب ويبقى الاتصال بينه وبينهم وبالتالي لا يكون هناك أي خروج عن الدرس .
أعتقد أن عرض البوربوينت يجذب الطالبات كثيراً وخاصة إذا كانت فكرة العرض مشوقة و جذابة
ويفضل أن يكون الدرس معتمد فكرته على استنتاج الطالبات لمواضيع الدروس وماتحتويه من نقاط