تقييم مستمر بشكل اسبوعي او اجراء اختبارات او اعمال منزلية في نهاية كل موضوع يطبق بها ما اخذ وغيرها وغيرها
ولكن توزيع الطلاب دائما يبقى عائقاً لاداء المهمة ولكن تستطيعين عمل التالي
توزيع الطالبات التي يزيد عددهم مع طالبات متمكنات من الحاسب بحسب يكون التركيز على الطالبة التي لا تعرف شيئا بالحاسب وتكون الطالبات التي اللي عندهم خلفية بالحاسب كمساعدات لك في ذلك حتى في اجراء الاختبارات
هذه طريقة ............والبقية راااح يفيدوكي بطرق اخرى ان شاء الله تعالى
اله يعطيكم العافية :
انا معلمة حاسب اعاني من نفس المشكلة عدد الطالبات كبير وعدد الاجهزة عندي في المعمل 5 أجهزة فقط . والمديرة قالت اعطيهم نظري فقط هذا الترم والترم الثاني اشوف لهم حل ساعدوني على حل هذه المشكلة
يعني لو الفصل 20 طالبة = 4 على كل جهاز ............بصراحة ما لك الا شرح الدرس خطوة خطوة وتتركين الطالبات يطبقون حتى لو انك لم تخلصين الجزء العملي اهم شيء تعطيهم شيء يستفيدون منه
أفضل طريقة ما تفضل بها الأخوة الأعضاء وهي تقسيم الطالبات إلى مجموعتين...
كل مجموعة نصف ساعة.. وإذا كانت وقت الحصتين ساعة ونصف يصبح لديك وقت كافي لثلاث مجموعات...
أنا أقوم بقويم الطالبات في الاختبار النصفي العملي من خلال أوراق عمل لكل مجموعة من ثلاث طالبات على جهاز واحد وبعد تنفيذ المطلوب في ورقة العمل لكل درس عملي أبدأ بتوجيه سؤال لكل طالبة منهن عن ما تم تنفيذه حتى لا تكون بعض الطالبات متفرجات وتأخذ الدرجة مع العلم أن التي تعمل على الجهاز واحدة منهن فقط ...
أما الاختبار العملي النهائي فقد أتفقت مع بعض المعلمات بأن أقسم الفصل إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة نصف ساعة ( اختبار قصير ومستوفي أهم النقاط) بحيث تدخل مجموعة واحدة والبقية في الفصل وتراقب عليهم أحد المعلمات المتفرغات لحظتها...
اخواتي
بالنسبه لاختبارات العملي الشهريه
هي من 8 درجات
اختبريهم 4 درجات عملي تحريري
واختبريهم 4 درجات شفويا كتطبيق على الدروووس يعني انتي دوري عليهم وقيمي كل وحده