العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو الأعضاء > الأرشـــــــــيــــــــــــف

الملاحظات

الأرشـــــــــيــــــــــــف هذا القسم مخصص لكل المواضيع المكررة والمغلقه والتي سوف تحذف لاحقاً أو القديمه الروابط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2007, 01:23 AM   #1
بسمة العمر
 
الصورة الرمزية بسمة العمر
افتراضي لمن يكون عندكم درس عملي كيف تشرحون؟

السلام عليكم

لمن يكون عندكم دس عملي زي مثلا تدريب 6-3 وو6-4 أو 6-5

كيف تشرحون

مثلا تشرحون الدرس على البوربوينت أولا قدام الكل والأجهزة مقفله ..

وبعدين هل توزعون ورقه عمل أو يطبقون خطوة بخطوة اللي بكتاب العملي

لان موجهتي تقول تشرحين أول النقاط ثمن بعد كذا تطبقون بس أحس الوقت يخلص وخصوصا مستوى اللي عندي بطئ جدا وأول مره يستخدمون حاسب وفقط بحصص المعمل


وطيب إذا أوراق عمل وينها مثلا تقول تكتبين كل الخطوات اللي تبينهم يطبقونها
افتحي الجهاز
استبدلي كذا بكذا
صححي الخطأ
قومي بعمل ستبدال
بورقة عمل خارجية ..
وش رأيكم؟


هاه انتوا وش تسوووووووووووووووووووووووووووون

ساعدوني
التوقيع :
عن عبدالله بن عمر أن رسول (صلى الله عليه و سلم) قال :
(( أحب الناس إلي الله أنفعهم وأحب الأعمال إلي الله عز وجل سرور تدخله علي مسلم أو تكشف عنه كربه أوتقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجه أحب إلي من أن اعتكف في المسجد شهرا ))
فاللهم إجعلني منهم
  رد مع اقتباس
قديم 03-30-2007, 06:06 AM   #2
أبو روان
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية أبو روان
Thumbs up مشاركة: ممكن المشاركة موضوع مهم للنقاش وتبادل الخبرات في الدروس العملية

بالنسبة لي يا اخت بسمة
ولو اخذنا على سبيل المثال لدرس معالج النصوص ومزايا معالج النصوص نجد الدرس يتوجب ان يقوم الطالب بطباعة اي نص بواسطة معالج النصوص بحكم انه تدرب على ذلك في دروس الطباعة باللمس وبعد طباعة النص اطلب من الطالب

اجراء اي تعديل بالنص سواء حذف او اضافة ( سبق ان تعرف الطالب على لوحة المفاتيح )
وبعدها اناقش مع الطلاب الخطوات التي قانموا بها وعمل مقارنة بين معالج النصوص و الالة الكاتبة ()
ومنها استنتاج المميزات
معالج النصوص == يتبادر للطالب جهاز الحاسب بمجرد ذكر معالج النصوص وتعريفه استخدام الحاسب الالي في طباعة النصوص والمستندات
طباعة النص بلوحة المفاتيخ ( معالج النصوص ) = طباعة النص بالالة الكاتبة
التغييرات التي قام بها الطالب على النص وامكانية عملها على النص المطبوع بالالة الكاتبة

الخلاصة
اهداف التدريب هي التي تحدد طريقة عرض الدرس مراعاة عدد طلاب الفصل مع عدد الاجهزة بالمعمل حتى يتسنى لجميع الطلاب العمل على الجهاز والتطبيق


من خلال قراءتي لطلب الموجهة في طريقة شرح الدرس

انها لا تعلم ان هناك فرق في تدريس الحاسب كمادة علمية تطبيقية وبين استخدام الحاسب كوسيلة تعليمية لباقي المواد

مع احترامي لك يا اخت بسمة والموحهة المصونة

وش عليك من طلب الموحهة ما دام انك مقتنعة بوجهة نظرك <<<<<<< بيحرش بينهم :d

وتقيلي تحياتي


معلم حاسب / دفعة النكبة 1420
  رد مع اقتباس
قديم 03-31-2007, 10:56 PM   #3
بسمة العمر
 
الصورة الرمزية بسمة العمر
افتراضي مشاركة: ممكن المشاركة موضوع مهم للنقاش وتبادل الخبرات في الدروس العملية

للرفع أين التعليق


على الاقل كل واحد يقول طريقة شرحه
التوقيع :
عن عبدالله بن عمر أن رسول (صلى الله عليه و سلم) قال :
(( أحب الناس إلي الله أنفعهم وأحب الأعمال إلي الله عز وجل سرور تدخله علي مسلم أو تكشف عنه كربه أوتقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجه أحب إلي من أن اعتكف في المسجد شهرا ))
فاللهم إجعلني منهم
  رد مع اقتباس
قديم 03-31-2007, 11:47 PM   #4
أبو روان
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية أبو روان
Exclamation مشاركة: ممكن المشاركة موضوع مهم للنقاش وتبادل الخبرات في الدروس العملية

اعتقدت ان الموضوع مطروح للجميع للنقاش وتبادل الاراء كما فهمت من عنوان الموضوع


والف شكر على الرد
  رد مع اقتباس
قديم 04-01-2007, 08:34 PM   #5
دنيا الأمل
أعضاء شرف
 
الصورة الرمزية دنيا الأمل
افتراضي مشاركة: ممكن المشاركة موضوع مهم للنقاش وتبادل الخبرات في الدروس العملية

.. سوري بسمة على التأخير ..

.. أنا عن نفسي جربت العروض بشرح العملي .. وما فاد الاسلوب هذا مع الطالبات .. صرت بعدها اعتمد على السبورة اعتماد كبير مع المتابعه على الشبكة بنفس الوقت ..

.. كيف ؟؟

.. مثلا تدريب ( 6-3 ) تحرير النصوص وتنقيحها ..

.. اكتب العناوين الأساسية للدرس على السبورة .. مثل ( تعديل الأخطاء .. الحذف .. التراجع ....... ) واترك مساحة قبال كل خطوه ..

.. اقدم للدرس ونبدأ بالشرح خطوه .. خطوه على الشبكه .. وكل خطوه ننتهي منها تقوم طالبة وتكتب الطريقة قبالها على شكل مخطط مثل التراجع ( من قائمة تحرير ....... تراجع ) وهكذا لحد من نخلص الدرس كامل بعدها نسأل عن الدرس بصورة سريعة ..

واوزع اوراق عمل خاصة بالدرس ..

..وامسح السبورة ..

.. اقفل الشبكة ..

.. وتبدا الطالبات بالتطبيق وحل ورقة العمل وانا اتباع الكل بالنهاية اجمع أوراق العمل واقيم الطالبات ..

.. دائما الشرح يكون بحصه وتطبيق الطالبات بحصه ..

.. استخدمي السبورة بسمة والله تساعد كثير .. أنا مستوى طالباتي الفصل الأول كان مره نازل ولما طبقت الطريقه هاذي احس انهم استفادو مره ..

.. طبقي الطريقة التي تعجبك ولا تهمك المشرفة .. اصلا ما تجي بالترم الا مره وحده وحاولي قدر الأمكان انها تحضر لك نظري ..

.. اتمنى اني قدمت شئ مفيد لك ..
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 09:23 PM   #6
عضو شرف
 
الصورة الرمزية stn555
افتراضي مشاركة: ممكن المشاركة موضوع مهم للنقاش وتبادل الخبرات في الدروس العملية

انا اتبع الطريقة التالي :

اشغل الاجهزة وكل طالب يجهز ملفه اللي يشتغل عليه

ثم

اشرح اول نقطة بالدرس واترك الطلاب يطبقوها اكثر من مره بناء على زمن اقدره للهذه النقطة

ومن ثم انتقل للخطوة التالي وهكذا

وبعد الانتهاء من دروس الموضوع هذا اكلف الطلاب بانجاز فرض منزلي او في المعمل في حصة تخصص لذلك تطبيقا لما اخذه

والله اعلم
التوقيع :
  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 PM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w