:: خرائط المفهوم .. استراتيجيه للتعليم والتعلم ::
خرائط المفهوم
استراتيجية للتعليم والتعلم
الهدف الأساس من التربية والتعليم هو تنمية الفرد المتعلم شمولياً وتكاملياً وبشكل متوازن جسدياً واجتماعياً ونفسياً وعاطفياً وأخلاقياً وقيمياً ، من خلال تزويده بالمعارف والقيم والمهارات التخصصية التي تجعل منه شخصاً إيجابياً تفاعلياً مثمراً منتجاً قادراً على الإسهام الإيجابي في حل مشكلاته ومشكلات مجتمعه ، بحيث يحقق رفاهة ورفاه مجتمعه ووطنه .. وليتحقق ذلك يحتاج الفرد ( إلى جانب المعارف والقيم والمهارات الإنتاجية ) مهارات اجتماعية تواصلية تفاعلية تسهم في تفعيل دوره الإنتاجي ، مثل مهارات التواصل والتعاون.
ومع التغير التكنولوجي والعلمي السريع ،وظهور نظريات واستراتيجيات تدريسية وتعلمية جديدة ، يغدو ضرورياً تحسين وتطوير أداء كل من المعلم والطالب في الموقف التعليمي التعلمي بما يلبي متطلبات التغييرات والتجديدات التربوية سواء كانت وسائل أو أدوات أو تقنيات تربوية أو استراتيجيات وأساليب تدريسية ، ويتطلب ذلك تدريب المشرفين والمعلمين على تطبيق هذه التغييرات والتجديدات التربوية ومن ثمَّ تطويرها وابتكار الجديد، اعتماداً على قدراتهم وخبراتهم الميدانية الثرية.
( كان هالكلام مقدمه للدكتور الي يدرسنا بالدوره كانت رائعه جدا ومفيده .. استفدت منها كثير
وعرفت ان الخرائط تستخدم باكثر من طريقه .. تخطيط للدرس .. مقدمه للدرس .. أو اداة تقييم في الدرس .. حتى تستخدم في الامتحان )
لمزيد من المهارات تفضل بتحميل الحقيبة من المرفقات
واي سؤال انا مستعده
لولا تنسو اختكم دنيا الأمل من دعوة صادقه
|