العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو الأعضاء > الأرشـــــــــيــــــــــــف

الملاحظات

الأرشـــــــــيــــــــــــف هذا القسم مخصص لكل المواضيع المكررة والمغلقه والتي سوف تحذف لاحقاً أو القديمه الروابط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-23-2007, 12:18 AM   #1
emano
حاسبكو جديد
 
الصورة الرمزية emano
Unhappy طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

ساعدوني انا طالبة كليه " حاسب" واطبق في مدرسة ثانو ية ...الله يعيني بس ...البنات جننوني وش اسوي معهم يتكلمون ...قسمتهم مجموعات وفرقتهم مانفع ....ابي اساليب جديدة لضبطهم ...
ارجو الرد في اسرع وقت لان المشرفه نقصتني على ضبط الفصل.
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2007, 01:12 AM   #2
موني
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية موني
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

اقترح عليك انك تحاولي جذبهم للدرس باستخدام عروض بوربوينت مضاف اليها صور طريفة وممكن في نص الدرس تضعي صورة او كاركتير أو فلاش معين لتغيير جو الحصة .و لاتنسي الأنشطة المختلفة كلها تساعد على جذب الطالبات للدرس
و الطالبات المشاغبات حاولي انك تشغليهم في الحصة بأي شي زي انهم يساعدوك في العرض
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2007, 04:17 AM   #3
جانانا
حاسبكو جديد
 
الصورة الرمزية جانانا
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

تنسقين ورقة وتطلقين عليها بطاقة السلوك وكل حصة تجيبين الورقة معك وتطلبين من الطالبة كتابة المخالفة وكتابة اسمها وتوقع علي انك بتحسمين من درجات السلوك وتكون الورقة علي شكل جدول وانشاء الله تنفع لاني مجربتها روعة
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2007, 08:36 AM   #4
venus
حاسبكو جديد
 
الصورة الرمزية venus
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

يعطيكم العافيه
وطريقة كروت السلوك سليمه ونافعة100% لاني استخدمها واضيفي إلى ذلك إن الطالبة اللي يتعدى نقاط سلوكها السيئ عدد معين يتم توجيهها للمرشدة الطلابية والطالبة اللي يتحسن سلوكها يتم مكافأتها أو شطب نقطه من النقاط السيئة اللي اكتسبتها..
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2007, 03:07 PM   #5
البـدر
أعضاء شرف
 
الصورة الرمزية البـدر
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

بداية أن اعتقد أن الخروج عن الدرس والفوضى والكلام والاصوات لا تكون إلإ إذا فقد الاتصال بين الطالب والمعلم، فمتى ما بقي الاتصال نشطا وقويا فإن هذه المشاكل ستقل وتختفي تماماً .. ولذا يجب على المعلم المحافظة على هذا الاتصال .


أنا أرى أن وضع المعمل على شكل حرف u أثناء الشرح يساعد الطلاب على الخروج من جو الدرس ويساعد الطالب الذي يريد التشويش والإزعاج على ذلك .


فأنت مثلاً تشرح وتستخدم برنامج النت سبورت وتعرض على بقية الأجهزة والطالب يستقبل الجهاز ويدر ضهره إليك .. فأدنى إنقطع للإتصال بينك وبين الطالب لن تشعر به .. أما لو كنت تواجهه فقد تشعره بانتباهك له بسؤال أو طلب مشاركة أو تحديق النظر فيه أو أو إلخ، دون أن يكون هناك انقطاع للدرس .. بعكس ما لو أوقفت الدرس وبحثت عن الطالب المشاغب فقد تكون بعملك هذا قطعت الاتصال عن بقية الطلاب المنتبهين .


والحل من وجهة نظري أن يسعى كل معلم إلى توفير جهاز عرض داتاشو بحيث يواجه الطلاب أثناء الشرح وبالتالي يسيطر على الطلاب ويبقى الاتصال بينه وبينهم وبالتالي لا يكون هناك أي خروج عن الدرس .
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2007, 06:13 PM   #6
عضو شرف
 
الصورة الرمزية stn555
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

اتفق مع الجميع فيما ذكروه وافكار ممتازة لضبط الحصه


تحياتي لكم جميعا
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2007, 10:59 PM   #7
hshasa
حاسبكو متابع
 
الصورة الرمزية hshasa
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

أعتقد أن عرض البوربوينت يجذب الطالبات كثيراً وخاصة إذا كانت فكرة العرض مشوقة و جذابة
ويفضل أن يكون الدرس معتمد فكرته على استنتاج الطالبات لمواضيع الدروس وماتحتويه من نقاط

وبالتوفيق للجميع
  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2007, 11:36 PM   #8
emano
حاسبكو جديد
 
الصورة الرمزية emano
افتراضي مشاركة: طرق واسا ليب جديدة لضبط الفصل

شكرا لكم على تجاوبكم ويعطيكم العافية ...
  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 AM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w