قديم 02-21-2010, 07:19 PM   #3
البـدر
أعضاء شرف

الصورة الرمزية البـدر
افتراضي مشاركة: الفاكس ماله وماعليه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماء الورد مشاهدة المشاركة
اريد معرفة الفاكس وعمله في الحاسب بكل دقه ...
غير اللي موجود في الكتاب المدرسي ..لأني ابي اشرح للطالبات عن علم وثقة ...ماأبي اشرح شيء شاكة فيه ...
هل يحتاج الى اتصال بالانترنت؟؟
ام لا ؟؟...
لا
اقتباس:
وما معنى انه يحتاج اى جهاز مودم ؟؟ورقم هاتف ؟؟...
الفاكس خدمة هاتفية تحتاج إلى رقم هاتف لإجراء الاتصال .. وخط الهاتف لا يمكن شبكه وتوصيله بجهاز الحاسب إلا من خلال قطعة أو كرت يسمى مودم
اقتباس:
وكيف ارسل الرسالة ؟؟وهل له علاقة بالبريد الاكتروني ؟؟...
إرسال الرسالة يكون باستخدام المعالج والاستمرار معه إلى الأخير .. ويرسل الرسالة إلى فاكس آخر فلو حددنا رقما لمنزل أو مكتب ما لا يوجد عليه جهاز فاكس فلن نتمكن من إرسال الفاكس ولن يتمكن من استقباله .. والفاكس ليس له علاقة بالانترنت ولا البريد الإلكتروني
اقتباس:
اللي اعرفه : اني استطيع افعل خدمة الفاكس من مكونات الويندوز..
واكتب رسالة فاكسية ..
واطبعها ..
وافتح معالج ارسال الفاكس واعبي بينات وهميه ثم يظهر لي مراقب ارسال الفاكسات ..
ثم يظهر اشياء اخرى ...ولا يوجد طنين ...الخ
لكن ارسل رسالة ارسال فعلي لا ......
لا ويجد طنين (أو حرارة .. بالمعنى البلدي) وبالتالي لا يمكن الرسالة بشكل فعلي .. لعدم توصيل سلك التلفون بالمودم .. ولو جربتي وشبكتي سلك التلفون لتمت العملية وأرسل الرسالة .. لكن بشرط أن يكون الرقم المرسل إليه الرسالة مشبوك عليه جهاز فاكس .. أو حاسب آلي مفعّل فيه برنامج الفاكس ..

باختصار .. عدم وجود طنين وعدم التمكن من إرسال الرسالة .. مثل شخص يحاول الاتصال باستخدام هاتف عادي لإجراء مكالمة هاتفية .. لكن بدون ما يشبك جهاز التلفون وبالتالي لن يكون هناك حرارة ولن يتمكن من إجراء المكالمة .
اقتباس:
@@@@@اريد من يعرف الحلقة المفقودة عندي @@@@@..ايش اللي انا تجاوزته وما عرفته ..
لا أرغب في الدخول على روابط ( لا تقولوا عني كسولة وتبي كل حاجة جاهزة !! لا والله ,لكن ماعندي وقت )اللي يبي يساعدني يقرأ موضوعي ويقول لي بس ايش اللي ناقص ...
ومشكورييييييييييييييين ...

على الرحب والسعة