المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب أفكار: اليوم المفتوح

نوني80
04-20-2007, 08:39 PM
السلام عليكم،
أنا أول مرة بدخل هذا الموقع و كتيييييييييييييييير عجبني، و قرأت كل المواضيع الخاصة بنشاط الحاسب الآلي و كتير حبيتها. أنا معلمة كمبيوتر بالأردن و مطلوب مني نشاطات لليوم المفتوح (Open Day) خاصة بالكمبيوتر للمرحلة من الأول إلى السادس. فكرت كتير بنشاطات و خطر على بالي النشاطات التالية و بتمنى تعطوني أفكار غيرها و تساعدوني بأني أطور هاي النشاطات:
أ) تكليف الطلاب تصميم بطاقات معايدة على أي برنامج بحبوه و إذا بقدروا يطبعوها أو أنا بطبعهم و منبيعهم في اليوم المفتوح.
ب) عمل برنامج تلفزيوني، يعني أنا بصمم عرض باوربوينت و مجموعة من الطلاب بقدموه على شكل برنامج تلفزيوني و باقي الطلاب هم الجمهور، أحتاج منكم تساعدوني بأفكار لهذا العرض، أنا عندي أفكار مثل عرض لعبة يشارك بها الجميع بس بدي حدا يساعدني بمواقع مفيدة لهذا الغرض، و ممكن أعرض فلم كرتوني و ممكن مواضيع ثقافيه و مسابقات...... أعطوني أفكار لو سمحتوا.
** ملاحظة بدي أفكار لنشاط يتم خارج غرفة الكمبيوتر، ممكن في المسرح أو المكتبة أو الساحة. و إذا عندكم أفكار لليوم المفتوح ليست متعلقة بالكمبيوتر كمان بصير.
شكررررررررررررررا و بتمنى الرد السرييييييييييييييع;)

همسات
04-20-2007, 09:56 PM
اختي nouragh (http://www.7asabco.com/member.php?u=3032) ممكن تكون مسابقه في اجمل واسر ع تلوين

2- تاخذي لوحه وترسمين عليها مربعات بكل لون وتضعين في اللون اسم لون آخر

مثلا تلوني مربع باالون الأحمر وتكتبي فيه كلمة أخضر وبتشوفي الطالب اذا قال أسم الكلمه اخضر مش لون المربع أحمر يخسر
3- تعملي مسابقه بين فريقين ويتكون الفريق من ثلاث طلاب تلقى عليهم عده اسئله او مسابقات حركيه والفريق الي راح يتأهل يعطى لكل منهم هديه
اتمنى يكون هذا المطلوب

تحياتي

stn555
04-21-2007, 12:42 PM
تقدري عمل مجسمات لانواع شبكات الحاسب بمساعدة الطلبه بحيث تكون ورشة عمل يتعاون بها الكل
وايضا تستطيعين عمل دورات سريعة على استخدام برنامج معين للطلبه في هذا اليوم المفتوح شيء مختلف عن الموجود بالمنهج وتقدري الاستعانة بالطلاب اصحاب المهارة العالية بالكمبيوتر
وايضا عمل مسابقات حاسوبية ووضع لها جوائز محفزة مثل:
سرعة الطباعة
عمل حركة معين في برنامج معين
لعبه معينه

اتمنى ان هذا الكم القليل من الافكار يفيدك ويفتح لك الكثير الكثير من الوسائل والطرق والافكار لهذا اليوم المفتوح

ومرحبا بكم في المنتدى

تحياتي لك

نوني80
04-21-2007, 05:43 PM
شكراً على مشاركاتكم و اهتمامكم، بس النشاط خارج غرفة الكمبيوتر، إذا حدا عندو نص مسرحية إلها علاقة بالكمبيوتر مثل الفيروسات ... أو مسابقة ترفيهية على فلاش أو باوربوينت أو مطويات عن الكمبيوتر. أو إذا حدا عندو بطاقات معايدة جاهزة أو مجلات بخصوص الكمبيوتر بكون شاكرة كتيييير إلكم. اليوم المفتوح بتاريخ 17/5/2007 بس لازم أجهزه من الآن. شكرا

نوني80
04-22-2007, 01:04 AM
ما في حدا عندو مساعدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

stn555
04-23-2007, 12:14 AM
والله ما حصلنا والا ودنا تقديم كل المساعدة لك بس اتمنى ان اللى اضفته لك ساعدك

واسفين على التقصير

تحياتي لك

نوني80
04-29-2007, 12:11 AM
مرحبا يا حلويين، قرب اليوم المفتوح و أنا لسا ما جهزت، إلى الآن فقرتي عبارة عن فقرة خاصة بطلاب الصفوف أول ثاني ثالث ابتدائي، يعني مجموعة فقرات حلوة للأطفال على شكل عرض باوربوينت، ياريت تساعدوني بالأفكار و إذا عندكم أشياء جاهزة أرجووووووكم تساعدوني. أنتظر ردودكم بفارغ الصبر، و لا تنسوني.:eek:

دموووع,,,,
04-29-2007, 02:42 PM
والله ودي أساعدك ,,,

لكن ما عندي ولا فكرة ,,,

نوني80
05-04-2007, 12:07 AM
أشكر كل من شاركني بأفكاره، لكن للأسف لأ أقصد للسعادة الكبرى، التغى اليوم المفتوح عنا، وأنا الآن بشعر بقمة السعادة، هم و انزاح عن صدري.

ليلياس
05-09-2007, 11:34 AM
فيه فكرة مسرحية حلوة وااايد

بس طالما يومج إلتغى نخليها للمرات الجايه

نوني80
05-09-2007, 08:41 PM
معليش أختي الحبيبة، خبرينا، أكيد بستفيد منها.