المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اأريد لمشاركة من الجميع....مشكلة خطيرة في مدارسنا...

تماراTMARA
04-05-2007, 05:02 AM
اليوم بعد انتهاء الدوام وخروج جميع المعلمات ما عدا أربعة أنا منهم أنا وزميلتي تأخر السواق علينا والأخريات مناوبات بالإضافة للمرشدة الطلابية وفجأة سمعنا صراخ فضيع في فناء المدرسة لما حاولت النزول صعدت طالبة تركض وشكلها مبهذل قلت لها أيش فيه قالت البنات يتضاربوا تحت وراح يقتلوا بعض...
ناديت المعلمات والمرشدة الطلابية والخالات الله يعطيهم العافية ونزلنا ووجدنا اللي ما كنت أتوقعه في يوم من الأيام بنات ماسكين بعض بالشعور واللي رامية الاثنية على الأرض وتخنقها واللي تركل ... توقعت إني في مدرسة بنين مو بنات ...
أخذنا البنات المشاركات في المضاربة فوق وطردنا البقية لبيوتهم حاولنا نعرف السبب بدون جدوى ولما خرجت من عند المرشدة ومسكت البنات في الفناء وكانوا تقريبا خمسة كلهم للأسف من طالباتي اللي أدرسهم سألتهم عن السبب وبدون تردد جاوبوني وقالوا السبب بدون تفاصيل كان الوقت متأخر والناس بتقفل المدرسة والسيارات كلها في الخارج أخذت منهم وعد بإكمال الموضوع يوم السبت مع إني أخذت كل أطراف الموضوع منهم لكن التفاصيل اللي طلبتها فقط لأني أريد رأي من أخوة وأخوات معلمين لمثل هذه المرحلة ولأني ما أردت أن أتحدث بكلمة أو أفعل شيء ويصعب تصحيحه فيما بعد ولأقدم لهن نصيحة عن ماحدث ....
أعتذر عن الإطالة وإليكم السبب الحقيقي للمشكلة ...
............ الإعجاب ............
طالبة من فصل معجبة بها طالبتين من فصلين مختلفين كل واحدة منهم تقولها أنا أغار عليك لما أشوفك مع الثانية وهي شخصيتها ضعيفة ما تقدر ترد عليهم - أعرفها ضعيفة الشخصية- تقول للأولى أنا أيضا أحبك وتعيب في الثانية ولما تروح للثانية تقول لها نفس الشيء واليوم جلسوا مع بعض في الفناء وجات الثالثة وحاولت تقوم الفتاة اللي هي والثانية معجبات فيها رفضت الثاني تتركها تروح وبدأت الألفاظ :هذي صاحبتي والثانية تقول نفس الشيء وضعيفة الشخصية بينهم ما تقدر ترد حتى وصلت للتشابك بالأيدي.....
والله العظيم اول ما سمعت القصة منهم دمعت عيني إلى هذا الدرجة وصل الحال وعلانية أنا لا أقول إن الوضع أمتد للشذوذ مع إنه موجود في بعض الطالبات لكن ليس في هؤلاء لكن حدث تزييف للمعاني والمفاهيم أصبح الأعجاب بالشكل وبخفة الدم والجرأة أحيانا على المعلمات وسء الأدب والجرأة على جلب المخالفات للمدرسة تحت مفهوم الحب في الله كما يدعين...
تقول لي طالبة وأنا أحاول أفهم الموضوع منهم ... طالبة ناقدة للموضوع وكانت تحاول تصلح ... أتمنى لو بيدي بنزين أصبه على البنات وأحرقهم فكلهم كذابات كلهم يسمعون أغاني فاسدة ويكتبوها لبعض ويتكلفوا في الهدايا القيمة صار كلمة الحب عندهم كالأكسجين اللي يتنفسونه الكل يقولها ويرددها....
بصراحة ما قدرت أعلق على الموضوع أكتفيت بإني أخذ منهم وعد لاكماله يوم السبت و المعلمات لمناوبات طلبوا إخراج الطالبات من المرسة وما كنت أتمنى إن الموضوع يوصل للمرشدة أو أحد من المعلمات فالمرشدة ما لها أي دور في المدرسة وبعض المعلمات لديها سياسة التعميم ورفض فكرة القدرة على التغيير....
أطلت عليكم في سرد الموضوع لكن والله العظيم إن مثل هذه القضية أهم بكثير من مناهج تعطى على مدار العام ثم تطوى مع تسليم ورقة الامتحان.....
شاركوني بأرائكم ومقترحاتكم ماذا أفعل الكثير من الطالبات قبل هذه المشلة شكوا لي من مشكلة الإعجاب والبعض منهم تتلقلى اتصال بالتهديد لو شافوها تمشي مع أحد غيرهم ... ناقشنا الموضوع في لقاء مفتوح مع الطالبات كانت المعلمة الملقية لبقة لكن الطالبات ما فتحوا لها قلوبهم وما فكروا يخبرونها بشيء وكذلك لا يلجؤون للمرشدة ... لسان حالهم أتركونا في عالمنا الخاص...

فجر2007
04-05-2007, 03:08 PM
مرحبا تمارا وحشتينا ووحشتنا مشاركتك ؟؟؟ من أخذك منا وانا اكسر راسه لكِ 00000
بالنسبة لموضوعك فهمت ان مشكلة الطالبات هو الإعجاب الحاصل بينهم وإللى أدى بالنهاية إلى حصول الشجار ,,,

يا عزيزتي هذي المشكلة أصبحت بكل المدارس ولم تقتصر فقط على المدارس بل وصلت لمستوى الكليات والجامعات وخارج نطاق التعليم أيضاً ,,,, وما راح تلاقي حل يحققلك امنيتك في منع هذه الظاهرة ,, بس اذا سمحتيلي بكلمك شوي عن هذي الظاهرة 000
الإعجاب انتشر كثير بين النساء بمختلف فئات الأعمار يمكن تكون أكثر نسبة بقطاع التعليم صراحة ,, وانتشرت كثيراً دون توقف إلى أن وصلت والعياذ بالله إلى مرحلة ممارسة السحاق بينهم , ولا أخفي على الكل انها تجاوزت انتشارها إلى بين المعلمات فأصبحت وللأسف تمارس بين طالبة ومعلمة , أو معلمة ومعلمة ,,, اللهم إني أسألك الحماية ,, عموما يا تمارا هذي الظاهرة انتشرت كثير بسبب غياب الرقابة من الأهل والسبب الأهم غياب عاطفة الأهل عن بناتهم فأنا صراحة اتعجب من بعض العائلات التي تمر عليهم أيام واسابيع ولم يفكروا الوالدين أن يجلسوا مع بناتهم ويتكلمون كعائلة واحدة والسبب الأهم أيضاً انك بتلاقي العاطفة ايضا معدومة أقصد بكلامي لو الأم أو الأب بيوم مسك يد بنته وطبع على راسها قبلة حانية أو الأم لو ضمت بنتها على صدرها وجعلتها تحس معنى الحنان الحقيقي لما لجأ البنات إلى غير إلى خارج البيت يبحثون عن الحنان ,,, أيضاَ من ضمن الأسباب انتشار بكل بيت القنوات الفضائية وكلنا يعلم مساوئ القنوات وفئة الطالبات تكون دوماً تبحث عن مشاهدة اللقطات الرومانسية التي تكون في القنوات ممثلة بين الشاب والفتاة ,, فنلاقي البنات إما يلجأوا لتفريغ العاطفة من بنات جنسهم أو من جنس غيرهم ,,, أيضاً من ضمن الأسباب بعد الطالبة عن علاقتها بربها وهذا أيضاً ينبع من تربية الأهل ,,,, الكلام عن هذا الموضوع متعدد الحروف ومتعدد الأسباب كتبت لكِ أهمها ,,,
أما عن حلها: فحاولي الاجتماع بين طالبة تكون من فئة المعجبات ولا تجمعي بين الاثنتين بوقت واحد أو استغلي حصص الاحتياط بالفصل بمناقشة الموضوع , اجتمعي معهم وحاولي مناقشتهم بعقلانية في الموضوع وعواقبه, وطبعاً تشعبي في التشبيه وكأنهم شواذ و أنهم يعتبرون فئة غريبة بالمجتمع الاسلامي , وفئة لا تتشرف العائلة بأن تكون منها ,, أيضاً حاولي في الحفلات المقامة بالمدراس تكوين مشهد عن ظاهرة الاعجاب وتكون فكرته أغلبها استهزاء بهولاء الفئة من غيرهم من الطالبات ويتخلل المشهد نصايح دينية ودنيوية ,,, أيضاً حاولي نشر الطويات والمنشورات بالمدرسة وأيضاً خارج المدرسة في المجمعات التجارية والسوبر ماركت,, وأعتقد الأهم هو الاجتماع بالأمهات وتوضيح الفكرة لهم وتقديم أفكار للأمهات بأن كيف تكشف الأم ابنتها إذا كانت من متبعي هذه الظاهرة وكيفية التعامل مع البنت وتكوين علاقة وطيدة بين الأم و المدرسة لنجاة الطالبة من هذه الظاهرة الشاذة الغريبة 00000000
هذا ما أملكه من أفكار وحلول أتمنى يا تمارا أكون قد قدمت لكِ ما يفيدك بموضوعوك

دنيا الأمل
04-05-2007, 11:03 PM
.. انتظري ردي يا غالية ..

تماراTMARA
04-06-2007, 03:37 AM
أولا أشكرك يا غاليتي صالحة على سؤالك واهتمامك عن سبب الغياب
ثانيا :
بالفعل ردك مثل موضوعاتك دائما رائعة ومميزة الله يحفظك ويرزقك فوق ما تأملين وما لم يخطر على قلوب العالمين...
بصراحة يا صالحة أفكارك في غاية الروعة وخاصة فكرة التحدث مع كل طالبة على حدا لأني كنت أفكر أني أجمعهم مع بعض واتحدث معاهم...
وبالنسبة لحصص الانتظار بسبب الانتداب ما ألاقي وقت كافي سوى من خلال حصصي لكن لو أضطريت أتخلى عن حصة مو مشكلة إذا كانت هناك ولو بذرة طيبة... سيحين الوقت في يوم من الأيام لتنبت وتستوي على سوقها بإذن الله....
وفقك الله يا صالحة لما يحبه ويرضاه راح أنسخ ردك وأطبعه ثم أحاول أطبقه خطوة خطوة
فسلمت يمناك ولا عدمناك
:o :o :o

تماراTMARA
04-06-2007, 03:38 AM
دنيا الغالية
أنتظر ردك بفارغ الصبر

stn555
04-06-2007, 04:44 PM
بعد التحية اختي تمارا

الموضوع هذا اصبح شائعا ومنتشرا حتى عند مدراس البنين وانا لما قرأت الرسالة ما استغربت لكثرتها في ايامنا هذه للاسف ما ادري هل هو من التربية او القنوات الفضائية او ايش

والله يستر علينا دنيا و اخره

اختي تمارا استدعي ام كل طالبة من هؤلاء الطالبات المنحرفات خلقيا وتناقشي معاها بدون ما تقولي لها الموضوع يعني اعرفي شخصيتها اولا ومنها تستنتجي تربيتها لبنتها وبعد كذا اشرحي لها الموضوع بالتفصيل واسالها قبل هذا عن طريقة متابعتها لبنتها وهل تقضي اوقات معها او ماذا طبعا اذا كانت ام البنت كبيرة في السن فانا لا الوم الام هذي لانها جاهلة بالامور التي اصبحت الان بالحياة من شذوذ وتصرفات دنيئة تحت كلمة الحب والود المهم انكم تحاولون تحلوا المشكلة هذي لانها كبيرة فعلا وراح تمتد هذه التصرفات خارج المدرسة والله يا اختي الفاضلة انها حاجة تزعل كثير الواحد صار يخاف هذه الايام على اولاده او اخوانه او اخواته من مثل هذه التصرفات الدنيئة

فكل مصائب وكبائر الاقوام السابقة اصبحت بيننا وبكل علانية وجهرا وبكل وقاحة وسفور ولكن دائما ندعي ونقول اللهم اصلح شباب وبنات امتنا يارب

انا الموضوع هذا زعلني كثير والله وخلى الواحد متنكد وخايف من ما تخبه لنا هذه القنوات الفضائية والبلوتوثات والانترنت مما نرى دائما من استخدام سئ جدا جدا لها كله في الاعراض والفضائح

تحياتي لكم والله يجيرنا من مثل هذه الامور ويحفظ اعراضنا منها يارب

همسات
04-06-2007, 05:24 PM
بصراحه مشكة الأعجاب مشكله خطره

وخاصتا في مجتمعنا وبشكل خاص لدى الطالبات

لأنه يمكن انه يؤثر على دراستهم ولازم نوعيهم بأنهم جايين للمدرسه

مش للأعجاب وان في بنات الله يهديهم اذا اعجبت الوحده باا لثانيه تعالي شوفيهم

شلون صايرين يتصنعون في المشي واذا شفتيهم تعرفين انهم معجبات ببعض

ووبعض البنات يعجبون بأبلاتهم ليش لأن الأستاذه راقيه وكلامه حلو وملابسها تجنن

واخذي من هذا الكلام وتعالى شوفيها اذا مرت ا لأستاذه شتسوي كأنه بتميع على الأرض

واكثر من كذا يسوون مااقول الا الله يهديهم

ومشكوره تمارا على الموضوع وعلى التنيه باالأخص عن هذا الموضوع

تحياتي

دنيا الأمل
04-06-2007, 07:41 PM
.. الأعضاء ما قصرو يا غالية ..

.. ردي بالرساله .. اتمنى اني قدرت افيدك يا حلوه ..

ينابيع الغلا
04-08-2007, 02:29 AM
هلا عزيزتي * تماراTMARA *

بصراحه المشكلة هذي سبقتيني بطرحها

من دخلت المنتدى وأنا متردده كثير بخصوص طرح ( الإعجاب )

ولي رجعة بإذن الله لموضوعك

استئذنك يالغلا

تماراTMARA
04-08-2007, 11:50 PM
أستاذنا الكريم سلطان ... بارك الله فيك ومشكور على ردك
وأسأل الله أن يحفظنا ويحفظ أبناء وبنات المسلمين

تماراTMARA
04-08-2007, 11:53 PM
أختي الغالية دنيا بارك الله فيك ووفقك لكل ما يحبه ويرضاه قرأت الرسالة والرد الرائع الموجود فيها .. وبإذن الله أطبق ما فيها وكل ما ذكره الأخوة الكرام...

همسات ... سلمك الله من كل مكروه ... بارك الله فيك على المرورو والرد

ينابع الغلا... مشكورة يا غالة ولا تترددي في طرح أي موضوع كل أعضاء المنتدى أخوة غاليين وأفكارهم في غاية الروعة
يكسبونك الثقة في طرح أي سؤال عليهم...

stn555
04-09-2007, 08:41 PM
لا شكر على واجب يا تمارا

تحياتي لك

رحال
04-11-2007, 09:11 PM
يضرب الحب شو بيذل

يزرب الحب شو بيزل