المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيه غموض موضوع طريقة توزيع خط الانترنت بين اجهزة الطلبة

عادل1
10-04-2006, 12:36 AM
تحية طيبة...وبعد
في الموضوع المطروح سابقاًوهو طريقة توزيع خط الانترنت بين اجهزة الطلبة
ماالمقصود في :
مجلد الاتصال من ابدأ
ثم معالج إعداد الاتصال جديد
وتقبلوا فائق الاحترام
عادل

stn555
10-04-2006, 03:36 AM
اخي الفاضل عادل 1

طبعا الشرح على ويندوز xp كالتي :

تجد اختصاراً لمجلد الاتصال بـــ ( ايقونة الاتصال ) في قائمة ابدا ( من ضمنها اتصالات الانترنت التي انشأتها و( اظهار كافة الاتصالات ) هذا الاختيار الذي تضغط عليه

من ثم يفتح لك كافة الاتصالات المتوفرة لديك منها اتصال الانترنت واذا عندك كرت شبكة تجد اختصارا لها اتصال الشبكة المحلية واذا عندك وايرلس wireless تجد ايضا اختصارا لها

على العموم

في يمين الصفحة اضغط على انشاء اتصال جديد واتبع الخطوات التي سبق شرحها على الرباط التالي

http://www.7asabco.com/showthread.php?t=10

تحياتي لك

سارق القلوب
10-09-2006, 09:05 PM
أنا والله جديد مادري معمل مدرستي فيه نت ولا لا

stn555
10-10-2006, 03:51 AM
النت ما يوفروه للمعمل الحاسب بالمدارس وهذا في الاول والاخير يعود على نفوذ وقوة المدير

تحياتي لك يا سارق القلوب

البـدر
11-11-2006, 02:17 AM
أخوي سلطان الغامدي أسعد الله صباحك .

عندي في المعمل سلمك الله خدمة الانرنت واصلتني عن طريق سلك شبكة عادي من مودم سبيد تتش وشبكته على السويتش مباشرة ولكن لم استطع التصفح من جهاز المعلم إلا بعد أن قمت بتغيير الأي بي أدرس إلى تلقائي وكذلك الدنس، فلما غيرته استتطعت التصفح من جهاز المعلم ومن أجهزة الطلاب علما بأني لم أغير إعدادات أجهزت الطلاب، ولكن بهذه الطريقة واجهت مشاكل في الشبكة وفي برنامج النت سبورت .
والسؤال يا رعاك الله هو : ما هي الطريقة الصحيحة التي من خلالها استطيع توفير الخدمة لجميع الأجهزة دون تأثر لوضائف الشبكة الأخرى والتي بينتها أعلاه .

stn555
11-12-2006, 08:03 PM
والله اخي الفاضل مجرد العمل على خط تلفون عادي توقع حدوث البطء والثقل في التصفح وعدم فتح المستعرض بشكل سريع وفعلا الطريقة التي عملتها انت هي نفسها التي انا اطبقها في المعمل والحل في ظني يكمن في توفير خط dsl للمعامل واعادة اعداد الشبكة وضعها التي هي عليه

البـدر
11-12-2006, 08:43 PM
ما فهمت .. ممكن توضح أكثر؟

stn555
11-12-2006, 10:39 PM
اخي الكريم اقصد ان ادارة المدرسة لو انها قوية شوية تساعدك في هذا الامر يعني يدعموك بخط تلفون dsl وهذا يعود على قوة المدير يعني تعاونه في مثل هالامور للمصلحة العامة والتعليمية التي تعود بالفائدة على الطلاب
وتعمل نفس الطريقة التي عملتها بالمعمل خط الانترنت

ودمت

البـدر
11-13-2006, 12:39 AM
أخوي سلطان بارك الله فيك أنا أقولك عندي خط انترنت dsl وشغال ولله الحمد لكن الإشكال هو كيف شبكة على أجهزة المعمل دون تأثر لوضائف المعمل وخاصة برنامج النت سبورت .

الطريقة الي جربتها غير مجدية فهل هناك طريقة أخرى؟ .

أنا ناوي غدا أعيد تنزيل الإمج على الأجهزة مرة أخرى لحل هذه المشكلة التي ظهرت، أسعفونا بحل آخر إن وجد، أخبرونا عن الطريقة الصحيحة التي أوصل بها الانرنت إلى المعمل .

مرة أخرى جزاك الله خيرا على تعاونك .

stn555
11-13-2006, 05:32 PM
اخي البدر لم توضح سابقا ان لديك خط dsl ولكن على العموم الطريقة التي اعرفها هي الموضحة هنـــــــــــــــــــــا (http://www.7asabco.com/showthread.php?t=10)فقط

واذا في طريقة اخرى ارجو اعلامي

ودمت

البـدر
11-13-2006, 07:24 PM
أخوي سلطان الغامدي أسعد الله صباحك .

عندي في المعمل سلمك الله خدمة الانرنت واصلتني عن طريق سلك شبكة عادي من مودم سبيد تتش وشبكته على السويتش مباشرة ولكن لم استطع التصفح من جهاز المعلم إلا بعد أن قمت بتغيير الأي بي أدرس إلى تلقائي وكذلك الدنس، فلما غيرته استتطعت التصفح من جهاز المعلم ومن أجهزة الطلاب علما بأني لم أغير إعدادات أجهزت الطلاب، ولكن بهذه الطريقة واجهت مشاكل في الشبكة وفي برنامج النت سبورت .
والسؤال يا رعاك الله هو : ما هي الطريقة الصحيحة التي من خلالها استطيع توفير الخدمة لجميع الأجهزة دون تأثر لوضائف الشبكة الأخرى والتي بينتها أعلاه .

أخوي سلطان جزاك الله خيرا على تعاونك معنا، وأسأل الله سبحانه وتعالى ألا يحرمك الأجر، وأن يجعله في ميزان حسناتك .

وأنا توقعت إنك تفهم من كلامي طالما قلت لك عندي (خدمة الانترنت واصلتني من مودم سبيدتتش) ان يكون عندي دي اس أل، على اعتبار إن مودم السبيدتتش لا يعمل غالبا إلا مع الدي اس ال .

وبالنسبة للطريقة التي وضعت رابطها هل جربتها مع الدي اس أل، وكيف اوصل الخدمة إلى جهاز المعلم أولا، هل أحتاج إلى كرت شبكة ثاني .. كلامك في الرابط الي وضعته يحتاج شيء من التفصيل، ولعلك تفصل أكثر حتى نستفيد من خبرات بعض .
عموما أنت ما قصرت وأرجع مرة ثاني وأكرر لك الشكر، وأسأل الله ألا يحرمك الأجر .

stn555
11-13-2006, 11:13 PM
بصراحة توي انتبهت لاني قرات المقالة بشكل سريع جدا فدخولي هذه الايام سريع حتى ارى المشاركات بسبب مرض والدي الله يشفيه ان شاء الله تعالى ولا تنساه من الدعاء

بالنسبة للشرح الذي وضعته في المنتدى على استخدام تلفون عادي دايل اب بسبب عدم توفره عن الاغلب ومنهم انا لكن لسؤالك بصراحة لا استطيع ان اقول لك اي شيء فيه الا بعد تجربتي لذلك
فعندما قلت لابد من توفر dsl كان المقصد الحصول على سرعة كبيرة في التصفح وانت تعرف الباقي

واعذرني على تقصيري بذلك ولكن سوف اتابع ما يجري معك حتى يتسنى لنا معرفة الطريقة المثلى لذلك وما الذي يلزم لعملها .................

تحياتي لك

البـدر
11-13-2006, 11:30 PM
أسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على والدك بالشفاء العاجل والصحة والعافية الدائمة، وأن يحييه حياة طيبة تكسبه عملا صالحا، وألا يريكم فيمن تحبون مكروه .

stn555
11-14-2006, 07:39 PM
اشكرك اخي البدر على هالدعوات والله يتقبلها ان شاء الله تعالى

بس لا تنسى اي شيء جديد يطرأ على الموضوع ارجو توضيحه هنــــــــــــــــا

تحياتي لك