المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار في قواعد البيانات وخصائص الحقول

شوق عبدالله
04-18-2008, 08:10 PM
السلام عليـــــــــــــــــــــــــــكم:

الله يجزاو الدا والديكم الجنه بطلب منكم طلب انااحترت وتعبت تعب شديد من منهج الصف الثاني ثانوي وتحديدا قواعد البيانات شرحت النظري واحترت كيف اشرحه لهم عملي بالذات في نوع البيانات خليتهم يطبقون جدول وفي رقم الجوال قلتلهم يضعون نوع البيانات رقم في كل مره يدخلو فيها رقم الجوال يرفض ومادري وش العله احترت وشي نوع البيانات وشو المفتاح الاساسي
وكيف اعطيهم جدول يطبقونه ويصير ثابت ويخزنونه باسم عشان استخدمه لهم بعدين في النمتاذج والاستعلامات والتقارير
ودمتي
ساعدوني ولكم دعوه في ظهر الغيب شوق عبدالله

ام عبدالملك
04-18-2008, 08:36 PM
حبيبتي أتوقع المشكلة ليست في نوع البيانات رقم بل في خصائص الحقول مثل ما صارت مع أحد الطالبات عندي حيث استطعنا أدخل رقم الهاتف عندما أختارنا حجم الحقل عدد صحيح طويل وأتمنى هذا الشي يفيدك

stn555
04-18-2008, 10:31 PM
اختي الفاضلة قبل لا تسردي الدرس للطالبات حاولي تطبيق ذلك بالمنزل حتى تعرفي مخارج ومداخل الدرس كاملة

وبالنسبة لنوع البيانات لرقم الهاتف فختاريه نص افضل شيء لانك بعد كذا راح توصلي لدرس قناع الادخال وراح تحددي المعايير المفروضة على هذا الحقل وغيرها من التغييرات التي تطرا خلال الباب لبناء قاعدة البيانات

اما المفتاح الاساسي فهو الحقل الذي يحمل قيمة لا تتكرر بالحقل كما جاء بالكتاب وهو الوسيط في الربط بين الجداول

واستخدمي الاقراص المرنة لكي تحفظ كل طالبة عملها او ملفها بعد انتهاء جلسة العمل بالمعمل على ان تحفظيه عندك بالمعمل لضمان عدم نسيان الطالبات له في الاسابيع المقبلة

شوق عبدالله
04-22-2008, 10:27 PM
الله يجزا كل من رد علي بالخير ومشكورين:p
بس لسالك ياستاذ سلطان
المفتاح الاساسي لازم اختاره ولا لا؟؟

سمو
04-22-2008, 11:45 PM
اختي بالنسبه لنوع البيان في حقل رقم الهاتف يجب ان يكون ( نص )
وذلك لأن رقم الهاتف لايقبل إجراء العمليات الحسابيه ..

اما المفتاح الاساسي فيوجد في حقل التعريف لانه يحمل قيم لاتتكرر
كما لايمكن ان يكون بهذا الحقل قيمه فارغه ..

وجود المفتاح الاسي يحافظ على ترتيب الارقام تلقايئاً "
يمكنك التأكد من ذلك بأزالته من حقل التعريف لتري النتيجه "

عموما يمكنكِ الاستفادة من هذا الرابط "

تفضلي عزيزتي هنـــا (http://www.7asabco.com/showthread.php?t=5656)

شوق عبدالله
04-24-2008, 12:59 PM
الله يجزاااااااااااااااااااااااك الف خير ياسمو والله يجعلها في موازين حسناتك
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووور