المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل الطرق لتنظيف الغاز والفرن في المنزل


ساليسامي
04-26-2023, 11:20 AM
يعتبر تنظيف المطبخ من أكثر الأمور التي تشغل بال ربات البيوت ، وذلك بسبب الجهود الجبارة والوقت الطويل المطلوب لإتمام عملية تنظيف جميع محتوياته وجميع أركانه ، بدءاً بتنظيف خزائن المطبخ المليئة بالدهون غير المرئية ، من خلال تنظيف وترتيب الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة وصولا الى تنظيف الغاز والفرن من الدهون. المتراكمة والعديد من الأشياء الأخرى التي تتطلب التنظيف المستمر ، وبناءً عليه نقدم في هذه المقالة أبرز وأفضل طرق تنظيف الغاز والفرن بسهولة بالغة شركة تنظيف فلل الشارقة (http://alemaratservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%82%d8%a9/).
طرق تنظيف الغاز والفرن
مستلزمات تنظيف الغاز
تتنوع أدوات تنظيف الفرن والغاز ويمكن تنظيفها بالطرق الطبيعية والكيميائية
كثير من الناس يجهلون كيفية تنظيف الينابيع الغازية بشكل دائم من الشحوم والأوساخ ، ولديهم العديد من الأسئلة حول كيفية تنظيف الفرن دون إتلافه ، وهنا نذكر أهم طرق تنظيف الغاز والفرن معًا.
ماء صابون
نفتح القائمة بالطريقة الأكثر شيوعًا لتنظيف الغاز ، وهي استخدام الماء والصابون ، حيث يتم ذلك بخلط الماء مع صابون الأطباق ، ثم غمس قطعة قماش أو سلك صابون في الخليط ، ثم فرك السطح. الغاز أو الفرن من الداخل بشكل دائري حتى تتناثر كمية الصابون على حوافها كلها.
وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تنظيف الفرن من الداخل بخليط من الصابون والماء تستخدم للحفاظ على رائحة الفرن معطرة برائحة الصابون.
* ملحوظة: طريقة الصابون والماء غير مفيدة عندما تريد التخلص من بقع الشحوم العنيدة
الخل مع صودا الخبز
خليط الخل وصودا الخبز
يزيل خليط الخل وصودا الخبز جميع أنواع بقع الشحوم الصعبة
يلعب مكون الخل دورًا مهمًا في تنظيف الفرن الكهربائي من الشحوم اللاصقة الموجودة على قاعدة الفرن ، حيث يتمتع بقدرة تنظيف هائلة ، ناهيك عن خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الخل أو الملح ، في بالإضافة إلى الماء! بالتأكيد ستنتج عجينة ذات قوام مناسب يمكنها إزالة أصعب بقع الدهون ، حيث يتم وضع كمية منها على سطح الغاز والفرن خاصة عيون الغاز ، وبعد ذلك تترك لبضع دقائق ثم تُزال وتُمسح بالماء الفاتر.
يمكن استخدام الخل لإزالة الأوساخ من عيون الغاز ورفوف الفرن ، وذلك بنقعها في كمية كافية من الخل لمدة ساعة على الأقل ، ثم مسحها بقطعة قماش مبللة.
ليمون مع صودا الخبز
نأتي إلى طريقة تنظيف الغاز بالكربونات ، ويتم ذلك بخلط الليمون مع صودا الخبز ، حيث يتم رشه على أجزاء من سطح الفرن والغاز بصودا الخبز ، ثم يفرك بنصف ليمونة ، ثم ينظف بقطعة قماش. الليمون مطهر ومزيل للأوساخ ، وصودا الخبز منتج مضاد للبكتيريا.
زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من الطرق السهلة لتنظيف غاز العيون ، حيث يتم وضع كمية قليلة منه على قطعة قماش ، ثم يتم فرك سطح الغاز والفرن جيداً بها ، ويترك لمدة قصيرة ، ثم فوراً باستخدام قطعة قماش غير مبللة ، يتم مسح الغاز والفرن من آثار زيت الزيتون ، ويفضل أيضًا استخدام منظف أو سائل صاف لمسح سطح الغاز مرة أخرى ، للتأكد من خلو سطحه من رائحة قوية من زيت الزيتون.
ماء وملح ليمون
قطعة ليمون وملح
يعد ملح الليمون من أحدث الطرق لتنظيف الغاز والفرن
يستخدم ملح الليمون لإزالة جميع الدهون من الفرن وأسطح الغاز. يوضع ملح الليمون على جميع أنواع البقع الدهنية ، ثم يفرك بقطعة قماش مبللة ويمسح بقطعة قماش مبللة.
ملح خشن
يتمتع الملح الخشن بقدرة عالية على تنظيف الغاز والفرن وإزالة الشحوم والدهون اللاصقة من على السطح. يُفرك الملح على جميع البقع ، ثم يمسح بقطعة قماش مبللة.
منظف الحمضيات
شركة تنظيف فلل راس الخيمة (http://alemaratservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%81%d9%8a-%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%8a%d9%85%d8%a9/) نختتم بأفضل وأقوى حل في إزالة جميع بقع الشحوم ، منظف الحمضيات. كل ما عليك فعله هو رش المنظف على أسطح الفرن والغاز وتركه لمدة لا تقل عن 3 دقائق ، ثم مسحه بسلك المطبخ ، ثم تنظيف السطح بقطعة قماش.
أشياء يجب الانتباه إليها أثناء تنظيف عيون الغاز والفرن
ارتدِ قفازات مطاطية لحماية اليدين
تأكد من إيقاف تشغيل جميع عيون الغاز والفرن وتركها لتبرد قبل بدء عملية التنظيف
افتح النافذة للتهوية
إزالة جميع محتويات الغاز والفرن التي يسهل تركيبها مرة أخرى