المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أرتب غرفة الجلوس


جوديعلي
02-20-2023, 06:32 PM
غرفة جلوس
نقل عفش حولي (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b9%d9%81%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d9%84%d9%8a/) غرفة المعيشة هي أكثر الغرف استخداما في المنزل ، حيث يقضي أفراد الأسرة معظم وقتهم ، لذلك يجب الانتباه لترتيب غرفة المعيشة ونظافتها لتكون مريحة ، وهناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها للترتيب غرفة المعيشة التي سنذكرها في هذا المقال.
كيفية ترتيب غرفة المعيشة
استغلال المساحة يجب استخدام المساحة الموجودة في غرفة المعيشة قدر الإمكان. على سبيل المثال ، بدلاً من استخدام جدول لوضع صور عائلية ، من الممكن توفير مساحة عن طريق وضع صور عائلية على الحائط ، أو استبدالها بألبوم صور رقمي. كما يجب استخدام المساحة الموجودة خلف الأريكة للاحتفاظ ببعض الأدوات اللازمة للغرفة ، حيث يمكن استخدام هذه المساحة لوضع طاولة مطوية أو بعض المراتب.
الاعتماد على الرفوف والخزائن لترتيب غرفة المعيشة أو غرفة المعيشة. يجب استخدام الأرفف والخزائن لتخزين الأشياء التي يتم استخدامها بشكل يومي ، وتخصيص كل جزء من الخزانة لغرض معين ، مع الاحتفاظ بصندوق مخصص لتجميع الأشياء المتناثرة ، وتخصيص خزانة للوسائد والشراشف التي يستخدمها أفراد الأسرة. تحتاج من وقت لآخر. آخر.
انتبه للإضاءة
يجب الانتباه إلى إضاءة غرفة المعيشة ، فهي تخدم غرضين رئيسيين ، الأول أنها توفر الإضاءة لغرفة المعيشة ، والثاني أنها تعمل كأداة ديكور ، لذلك ينصح باختيار أضواء متنوعة ، بحيث تضيف إضاءة جيدة ، ويكون لها شكل جميل للزينة في نفس الوقت.
كما يُنصح بالتركيز على الإضاءة الطبيعية إذا كانت غرفة المعيشة صغيرة ، حيث تساعد الإضاءة الطبيعية على إضافة إحساس بالمساحة الأوسع ، حيث إنها تجدد الهواء في الغرفة ، كما يُنصح باستبدال الستائر ذات الألوان الداكنة بتلك. ذات الألوان الفاتحة ، ويجب تركها مفتوحة قدر الإمكان للسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى الغرفة.
إضافة المرايا يوصى بوضع مرايا في غرفة المعيشة حيث يساعد ذلك في جعل الغرفة تبدو أكبر ، كما أن المرآة الكبيرة في غرفة المعيشة سيكون لها نفس تأثير وضع نافذة جديدة وهذا يعتبر من الأشياء الجيدة والأفكار الفعالة ، خاصة إذا كان لدى الشخص نافذة صغيرة في غرفة المعيشة.
نصائح أخرى لترتيب غرفة المعيشة
وهناك نصائح أخرى يمكن اتباعها لترتيب غرفة المعيشة ، ومن أهمها ما يلي:
تأكد من وجود سلة مهملات في الغرفة لوضع النفايات فيها والتخلص من محتوياتها كل يوم.
علم الأطفال ترتيب زوايا الغرفة بشكل يومي ، خاصة قبل النوم.
استخدم الطاولة الموجودة في منتصف هذه الغرفة للاحتفاظ بعناصر الغرفة الضرورية إذا كان هناك درج لها.
وضع النباتات الطبيعية في مكان مخصص بالغرفة بحيث يضفي جوًا من البهجة والسعادة على الغرفة ككل.
تغطية المقاعد بأغطية خاصة لحمايتها من الاتساخ. كما يُنصح باختيار ألوان مبهجة تتناسب مع باقي الغرفة.
مسح أرضية الغرفة بشكل يومي.
نظف الغرفة من الأتربة والأتربة المعلقة ، وتأكد من تنظيف أرفف المنزل. تنظيف النوافذ والزجاج في الغرفة بشكل أسبوعي.
نقل عفش المنطقة العاشرة (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%81%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d8%b4%d8%b1%d8%a9/) تخصيص مساحة معينة للعب في هذه الغرفة ، حيث يجب الحرص على عدم جعل الغرفة بأكملها منطقة لعب ، مع ضرورة وجود صناديق صغيرة لحفظ ألعاب الأطفال ، وأغراضهم ، واحتياجاتهم.
تنظيم الفوضى في مكتبة غرفة المعيشة والتخلص من الصحف والمجلات القديمة.