المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلد


نانا الحاسوبية
03-12-2008, 04:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عندي استفسار لوسمحتم عندي بالجهاز صور كثيرة أبغى أجمعها كلها بمجلد واحد ايش الطريقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تماراTMARA
03-12-2008, 04:28 PM
حددي الصور واعملي لها قص وبعدين افتحي المجلد وأعملي لصق
ممكن تحدديها إذا كانت متفرقة ولكن بنفس المكان من خلال النقر على زر Ctrl باستمرار والتفقر بالفأرة على الصور وحدة وحدة بعد ما ننتهي من تحديدها نختار من تحرير قص لنقلها وبدون بقاء اثر لها او نسخ لعمل نسخة منها
نذهب للمجلد المراد وضع الصور فيه ومن تحرير أو في مكان فارغ داخل المجلد نختار لصق

إذا كانت متجاورة نفس الطريقة ولكن نضغط ونختار اول صورة ثم نضعط على shift ونختار اخر صورة نجدها تحددت ثم نكمل بقي الطريقة السابقة

البـدر
03-12-2008, 06:13 PM
وإضافة إلى كلام الأخت تمارا .. هناك طريقة أخرى لتجميع الصور أو أي نوع من الملفات .. ولنفرض مثلا أن لدي مجموعة كبيرة من الصور في القرص D لكنها متفرقة وأريد أن أجمعها في مجلد واحد .. والطريقة إما أن أعمل نفس طريقة الأخت تمارا .. بأن أذهب إلى كل مجلد فيه صور وأحدد الصور فيها وأنقلها بالقص واللصق في المجلد الجديد .. وقد تأخذ هذه الطريقة وقتا .. لأني سأذهب إلى كل مجلد وأعمل فيه نفس الطريقة ..

الطريقة الثانية وهي أسهل .. أقف على القرص D ثم أضغط على زر البحث في شريط الأدوات في الأعلى .. أو من أبدأ اختار بحث .. وأحدد مجال البحث بأن يكون في القرص D فقط .. ثم أختار البحث عن الصور .. وسيقوم البرنامج بالبحث عن جميع الصور .. وإذا انتهى أحدد الكل .. وأنقلها بالقص أو أنسخها إلى المجلد الجديد .. لكن هذه الطريقة لن تنفع في القرص C لأن القرص C عليه مجلد النظام ومجلدات البرامج وهي تحتوي على الكثير من الصور .. وبالتالي فسيتم نقل الصور عن مكانها .. وقد تسبب خطأ في عمل البرامج إذا لم يجد هذه الملفات في مكانها .

وإذا أردت أحدد نوع آخر من الملفات .. يمكن أن أضع امتداد الملف .. فمثلا أريد البحث عن جميع مقاطع فيديو الجوال .. فأكتب في مجال البحث نجمة ثم نقطة ثم امتداد ملفات فيديو الجوال وهو 3gp لتصبح بهذا الشكل *.3gp .. وإذا كنت أريد البحث عن ملفات تبدأ بحرف معين مثلا تبدأ بحرف N أكتب مكان البحث نجمه ثم الحرف ليصبح n* أو تنتهي بحرف N أكتب مكان البحث نجمه ثم الحرف ليصبح *N وهكذا .

نانا الحاسوبية
03-12-2008, 07:32 PM
شكرا جزيلا أخت تمارا وأخي البدر وجعلة الله في موازين حسناتكم