المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درس الحاسب في المكاتب والاداره؟

انا صرت أبلا
03-04-2008, 09:15 PM
االسلام عليكم ورحمة الله
اريد ممن له خلفيه بتدريس الحاسب مقدمه او تمهيد لدرس الحاسب في المكاتب والاداره
فارجوكم ساعدوني

cs_teacher
03-04-2008, 10:07 PM
و لا يهمك اتفضلي بعض الأفكار لشرح الدرس :)

و لا تبخلي على بصالح الدعاء.

cs_teacher
03-04-2008, 10:12 PM
ما ادري ليش مو راضي يحمل الملف؟

cs_teacher
03-04-2008, 10:13 PM
أفكار لشرح درس الحاسب في المكاتب و الإدارة

مدخل للدرس:
سؤال الطالبات من لديها بريد الكتروني؟
لماذا لم تستخدم صناديق البريد المتوفرة عند باب كل منزل؟
مع المناقشة نصل إلى مزايا البريد الالكتروني.
هذا بالنسبة للتراسل الشخصي بينك و زميلة أن اثنتان أو ثلاثة، فما بالكن بالتراسل مع آلاف العملاء لشركة أو مؤسسة مثل مؤسسات الطوافة.........
البريد الالكتروني مجرد تطبيق من التطبيقات الحاسوبية التي يمكن استخدامها في المكاتب ......
و لا شك أنه يوجد الكثير من التطبيقات التي تسهل الأعمال الإدارية
و نستنتج موضوع الدرس مع الطالبات.

ثم نستنتج مزايا اتمتة المكاتب مع الطالبات.

استنتاج وظائف التطبيقات المكتبية العامة:

يتم استنتاج اسم التطبيق أولاً من الطالبة ثم أعرض لهن تعريفه أو وظيفته.

1) معالج النصوص....... أي مكتب يحتاج إلى إعداد التقارير و طباعتها .. ما التطبيق المستخدم؟
2) الجداول الحسابية ....... أي مكتب يحتاج لإعداد جداول للميزانية و المصروفات ما التطبيق المستخدم؟
3) البريد الالكتروني ....... هناك مؤسسة كبيرة و الكثير من الموظفين الموزعين في عدة أدوار و يحتاجون لتبادل المعاملات ما التطبيق المستخدم لاختصار الوقت المستغرق في نقل المعاملات يدوياً؟
4) الإعلام الصوتي: عندما نتصل بمستشفى أو عيادة أو مكتب للحجز و الطيران ... ماذا نسمع؟
5) البريد الصوتي: إذا كان صاحب المكتب لا يريد تفويت أي من المكالمات الواردة إلى مكتبه عندما يخرج منه.. ما الحل؟
6)الفاكس: إذا كن المتصل يريد ترك رسالة يمكن طباعتها بدلاً من الرسالة الصوتية ما الحل؟
7) التفاعل مع قاعدة بيانات الحاسب: عند الاتصال بالرقم 902 ما الذي يحدث؟
8) المؤتمرات الصوتية و المرئية: حدث ظرف طارئ في الشركة و أراد رئيس الشركة التي مقرها الرياض الاجتماع برؤساء الفروع في باقي مدن المملكة في اليوم التالي، ما الحل؟ كما يحدث عند وجود المذيع في استديو جدة و الضيف في استديو الرياض. و كما يحدث في الجامعات من تدريس دكتور من قسم البنين للطالبات في قسم البنات.
9) العمل عن بعد: فتحت بالأمس بريدي الالكتروني فوجدت رسالة من مكتب الإشراف بطلب إحصائية بالمستوى ألتحصيلي للطالبات خلال الفصل الدراسي الأول، يفترض أن أتحصل على الإحصائية من برنامج معارف و إرسالها للمكتب لكن انشغالي بالحصص و انشغال حاسب الإدارة بالأعمال الإدارية لم يمكنني من إتمام المهمة ما الحل؟؟
يمكن أن تستفيد منه المرأة السعودية بشكل فعال فهي طريقة مناسبة لظروف المجمتع.

بسمة العمر
03-04-2008, 10:37 PM
المنتدى بهذا القسم ملئ بالعروض

والاشياء الخاصة بهذا الموضوع اتمنى تطلعين عليها

لانه درس الاغلبية شرحوووه

انا صرت أبلا
03-04-2008, 11:37 PM
شكرا لكن اخواتي على المساعده
لا عدمتكن

stn555
03-04-2008, 11:50 PM
تشكر يا اخي cs_teacher على المساعدة والتوضيح