المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال في تحضير الدروس

هفا
03-02-2008, 11:55 AM
هل يجب ان تشمل الاهداف كل النقاط التي يتحدث عنها الدرس ام يكفي ان اختار الجزئيات اللتي ارغب ان تخرج بها الطالبة من الدرس حسب وجهة نظري واكتب لها اهداف
حيث انني لاحضت عند كثرة الاهداف ومحاولتي تحقيقها تتشتت جهودي و تشعر الطالبات بالملل وقدلا يستفدن الا استفادة المطلوبة
بينما عندما يكون تركيزي على اهداف اقل واتطرق لباقي جزئيات الدرس بشكل عابر فانه رغم قلتها الااني اخرج بنتيجة افظل مع الطالبات حيث ان هذا الجيل جيل السرعة ولا يحب الاطالة
اشكر من سيتسع صدره لقراءة والرد

ام سيف
03-02-2008, 03:47 PM
لابد يااخت هفا من وجهة نظري من ان تشمل الاهداف كل نقاط الدرس لأنك مطالبة بذالك وحتى لوحضرت لك مشرفة راح تنقد الشي هذا , وحاولي تاخذين حصص اكثر لتقسيم الدرس اذا امكن..

هفا
03-03-2008, 10:20 PM
اشكرك اختي ام سيف بس انا اطلعت على تحضير الاستاذ سلطان الغامدي مثلا وهو من هو في ابداعاته وتمكنه من المادة ولاحظت ان اهدافه مختصرة مثلا على سبيل المثال درس الطباعة باللمس اكتفى فيه بثلاثة اهداف بينما عندما حضرت انا الدرس وصلت الاهداف الى تسعة اهداف

هفا
03-03-2008, 10:40 PM
اتمنا ان يتكرم الاستاذ سلطان الغامدي بالاجابة علىسؤالي او من لديه بكلريوس تريوي من اعضاء منتدانا الرائع

stn555
03-04-2008, 12:02 AM
اختي هفا في اعداد التحضير ركزت على الجانب التطبيقي اكثر شيء والبعض يركز على اكثر من جانب فانا باعتبار ان المهم في المادة هو الاتقان واكتساب المهارة العالية في الاستخدام ركز على هذه النقظة والتعدل مفتوج للجميع بحسب ما يروه مناسباً

قافلة المحبين
03-05-2008, 10:39 PM
السلام اختي
انا درست ان الاهداف تكون شامله لكل شي في الدرس حتى لو كانت كثيره ولا تنسين التنويع في الاهداف(مهارية-وجدانية-معرفية) واهم شئ تكون صحيحة (قابلة للقياس"يمكن تحويلها لامر")واما ترتيبها حطي الافكار في عرض بوربوينت وركزي على العرض اثنا الشرح وبيكون شرحك حلو باذن الله

هفا
03-10-2008, 12:22 AM
الاستاذ سلطان الغامدي اشكرك على تكرمك بالرد ولكن هل افهم من ردك انه لي حرية اختيار الجزئيات اللتي ارى انها تحقق الاهداف الاهم واصيغ لها هدف واترك الجزئيات الاقل اهمية بدون صياغة اهداف في التحضير وان كنت سوف اذكرها اثناء الدرس ولاكن يكون تركيزي عليها بشكل اقل (اي بدون التاكد من تحقيقها مع الطالبات الا اذا كان هناك طالبة يهمها الامر)

فانا اوافقك الراي بانه يجب التركيزعلى الجزء العملي والتاكد من إتقان الطالبة له وتكون الجزئية النظرية مثل ثقافة عامة لايشترط على الطالبة اتقانها مئه بالمئه
واخيرا اكرر شكري وجزاك الله عنا كل خير

هفا
03-10-2008, 12:40 AM
اشكرك اختي قافلة المحبين هذي بعد وجهة نضر موجهتي لكن ماني مقتنعه بها خاصة في دروس الحاسب الي تاخذ حصتين وعندما رايت التحضيرات المختصره اردت ان اتاكد

رائده
03-16-2008, 11:40 PM
ساعدوني بكره عند درس تدريب 4-5 5-5 والموجه والمديره بتحضر ماعند تحضير يليز ساعدوني