المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حافظ على المعمل من الغبار

البـدر
12-21-2006, 05:40 PM
كلنا يعاني من الغبار في معامل الحاسب الآلي لردائة الشبابيك الموجودة والفتحات الكثيرة التي تسمح بدخول الغبار والأتربة إلى المعمل، ولا نستغرب ونحن قد قمنا بتظيف المعمل وتمسيحه جيدا أن نجد الغبار تراكم على الطاولات والأجهزة من الغد، وحقيقة عانيت كثيرا من هذه المشكلة وفكرت في تغيير شبابيك المعمل بالكامل لكن التكاليف تمنع أو تصعب هذا في ضل الدعم المادي السيء .. فكرت وفكرت وأخير بفضل الله إهتديت إلى هذه الفكرة التي أثبتت جدارتها وستكون النتيجة واضحة جدا بعد العودة من إجازت الحج بإذن الله .

أولا عندي في المعمل ثلاث نوافذ مساحة كل منها 3.5متر عرضا في 1.5متر ارتفاعا

قمت بتفصيل ثلاث ستائر من نوع البلاك آوت بمساحة 420سم في 260سم بقيمة إجمالية تبلغ 450 ريال مع التركيب .

ذهبت إلى أحد محلات أدوات البناء واشتريت البلاسيك الشفاف الذي يوضع كعازل على الأرض عند طلاء الجدران، ووجدت أن اللفة الواحدة مساحتها 15مترا طولا في 4أمتار عرضا، والسماكة تختلف فتبدأ من 100، إلى 500 فأخذت لفة درجت سماكنها 300 قيمتها 30 ريال، وأخذتها للبيت وقصصت منها ثلاث قطع بحجم كل نافذة وبقي منها الكثير .

اشتريت من مكتبة أمسيان شطرطون القماشي الذي يوضع في أعقاب المذكرات عند تصويرها، شريت عدد إثنين شطرطون مقاسها 25متر طولا وعرضها 75ملم قيمة الواحد منها 18 ريال وألصقتها على جوانب البلاستيك بإحكام وأسدلت عليها الستائر .

وتركت المعمل لمدة أسبوع بدون تنظيف أو تمسيح أو تغطية للأجهزة وكانت النتيجة جدا رائعة .. علما بأن المعمل في الدور الثالث والمبنى الحكومي عمره الآن فوق الثلاثين عاما .

التكلفة الإجمالية كانت 518 ريال والنتيجة الفعلية سأخبركم بها بعد العودة من إجازة الحج بإذن الله .

stn555
12-21-2006, 05:59 PM
ممتا اخي البدر وعساك على القوة ان شاء الله

ونحن بانتظار النتيجة النهائية بعد الحج ان شاء الله تعالى

تحياتي لك

عزي
12-22-2006, 02:02 AM
الله يوفقك ويسهل عليك

دنيا الأمل
12-24-2006, 10:50 PM
.. ممكن سؤال ؟؟
.. المعمل ما يحتاج لتهوية شوي .. وشلون تتنفسون .. خصوصاً ان المعمل مليان اجهزة ..

البـدر
12-26-2006, 02:32 AM
الأخ سلطان الغامدي والأخ عزي أشكركم على المرور والمشاركة

الأخت دنيا الأمل أنا كنت مركب مراوح شفط في هذه النوافذ الي سكرتهن .. لكن الآن ركبوا لي مكيفين سبلت فأصبحن يفن باللازم وزياده ..

تماراTMARA
12-27-2006, 04:51 AM
يعطيك العافة يالبدر...
جميل أن تجد هناك الكثيرين ممن يستشعرون الأمانة في عملهم
وفقك الله لكل خير...
:o :o :o

ميساء
12-30-2006, 12:19 PM
الله يعطيك العافية على هذه الأفكار بس حتى المكيفات صراحة ما نفعت الأجهزة تطلع رائحة قوية جدا مع أن النوافذ الإدارة غالقتهم بإحكام و لازقتهم بشكل محكم علشان ما يقدر أحد يفتحهم صحيح ما في غبار بس ريحة الأجهزة أعوذ بالله منها الطالبات وأحنا المعلمات نكره المعمل بسبب هذه الرائحة

tenaraol
05-14-2008, 03:05 AM
مشاء الله عليك

أخي أنا أضطريت لشراء "سيليكون" وأتيت بعامل وقمنا بإغلاق النوافذ جميعها والفتحات حوالين التكييف بالسيليكون
لأن المعمل مواجه إلى جهة الشمال

وبه نوافذ كثيرة وعمر المبنى أكثر من 25 سنة

وفصلت مثلك ستارة 7 متر طول و 3.5 متر عرض بمبلغ 700 ريال مع التركيب

يعني ممكن كلفني تقريباً 1100 ريال بإجرة العامل

ولكن النتيجة فعلاً ممتازة

وبالنسبة للتهوية توجد في المعمل نافذتان تطل على ساحة المدرسة قمت بإغلاق جوانبهم بالسيليكون وتركتهم يتحركون

وبالإضافة إلى التكييف والمراوح

لكن النتيجة بجد أكثر من مرضية :)

دفء المشاعر
05-14-2008, 08:40 PM
جزاك الله الخير والعافيه

روح الياسمين
05-17-2008, 02:37 AM
ماشاء الله تبارك الله عليكم افكار

*صبـــاح*
06-19-2008, 05:12 PM
بارك الله فيكم

<<<<<