المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة لحل سوء التفاهم !!

ata
10-31-2007, 06:23 PM
قد يحدث بينك وبين شخص ما سوء تفاهم , قد يقود ذلك إلى مشكلة ربما تكون كبيره تسبب تفرقه بينك وبين ذلك الشخص , واذا لم تبادر أنت أو هو بالاعتذار للآخر , فإن النتجة ستكون فراق طويل ..

لكن جرب هذه الطريقة التي ستفيدك بإذن الله , إذا طبقتها بصدق .

أولا : قف موقف ذاتي

بمعنى تخيل نفسك تخاطب ذلك الشخص , وابدأ بشرح وجهة نظرك , ولماذا أنت فعلت ذلك , وابدأ بالتحدث عن موقفك , وأنك أنت الذي على صواب بينما هو على خطأ , واشرح له مبرراتك التي قادتك على فعل ذلك , إذا أحسست أنك قلت كل ما في نفسك واخرجت ما في صدرك , انتقل للخطوة الثانية .

ثانيا : تقمص شخصية الآخر

بمعنى الان ضع نفسك مكان ذلك الشخص , ( تقمص شخصيته ) وابدأ بشرح وجهة نظره التي قادته إلى ذلك , بمعنى طبق ما فعلته مع نفسك ولكن يكون حديثك على لسان الطرف الآخر .

ثالثا : قف موقف المراقب

بمعنى بعد أن عرفت المبررات التي قادتك إلى ذلك , والمبررات التي وضعتها للآخر عندما تقمصت شخصيته , الآن قف موقف المراقب الذي يراقب الحدث ليعطي الحكم , واحكم في المشكلة بنفسك , بين الخصمين .

عادة ستجد نفسك في هذه الحالة , تتلمس الاعذار للآخر , وتجد نفسك المخطأ , وستذهب وتعتذر له بكل رفعة ذوق ..

طبعا من البديهي أن هذه الطريقة مفيده للمشكلات الصغيره التي تحدث نتيجة سوء الفهم ... لكن لا يمكنني تطبيقها مع انسان جرح كرامتي بكلام غير جيد أمام الملأ مباشرة , أو تعرض لعرضي أو مالي مثلا ..

شاكرا لكم ... اطلاعكم على موضوعي ..............

تماراTMARA
10-31-2007, 06:27 PM
إضافة جديدة لمواضيعك المتيمزة أستاذ عبد الله
لا عدمنا مواضيعك ومشاركاتك الرائعة

دفء المشاعر
10-31-2007, 08:37 PM
طرق جدااااااااااااا رائعه

بصراحه كانك تقراني

هذا اسلوبي

بس اذا كان سوء التفاهم مع ابوي وامي ) عشان اخاف من ابويه مررررررررررررررررررررررررره

لازم مقدمات واحفظ ردودي عشان مايعصب علي

وكمان بعمل هذا الاسلوب مع اختي الكبيره عشان عصبيه مثل ابويه

يسلمووووووووووووووو على الطرق

stn555
10-31-2007, 11:13 PM
تشكر اخي عبدالله على هالمشاركة المفيدة

وكلامك جميل ورائع ويطبق بس مو في كل الحالات

تحياتي لك

ata
11-01-2007, 01:57 AM
تمارا ...

دفء المشاعر ..