المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي درس جديد عن function of cpu وأريد منكم فكره للدرس وورقة عمل

صمت 22
09-21-2007, 11:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عضوه جديده عندكم وأريد منكم المساعده

عندي درس جديد عن function of cpu وأريد منكم فكره للدرس وورقة عمل

والله يعطيكم العاافيه

دمتم :)

,,

stn555
09-21-2007, 09:49 PM
انا ممكن افيدك بمقدمة ونبذة عنها :

المعالج... دماغ الكمبيوتر
المعالج عبارة عن رقاقة صغيرة من السيلكون, لا تتجاوز مساحة سطحها مساحة ظفر الإبهام. يؤدي وظائف بالغة الحيوية, بمنتهى الدقة.
يحتوي المعالج على ملايين الترانزستورات ذات الأبعاد المجهرية, تتصل مع بعضها في نسق محدد, لتشكل رقاقة تحفظ عادة في غلاف سيراميكي واق, مزودة بعدد من الإبر المعدنية pins التي تساعد على اتصاله اللوحة الأم mother board . وتنقل البيانات جيئة وذهاباً على شكل نبضات كهر بائية ذات جهد منخفض.
ونظراً لأن انتقال هذه النبضات يتم بسرعات خرافية ( من رتبة عشرات ملايين النبضات في الثانية ) فإن هناك حاجة لضبط التواقيت الخاصة بحركة هذه النبضات وذلك حتى لا يختلط الحابل بالنابل. تقوم بهذه المهمة ساعة clock تولد نبضات كهر بائية متماثلة الشكل وذات تردد ثابت. وكلما ازدادت نبضات الساعة ازدادت سرعة إنجاز العمليات في الكمبيوتر. ويعبر عن سرعة الساعة بالتردد, وهو يقاس بالهيرتز Hz الذي يعادل نبضة في الثانية , ومن مضاعفاتها الكيلو هيرتز kHz ( ألف نبضة في الثانية ) , والميجاهرتز (مليون نبضة في الثانية), والجيجاهيرتز ( مليار نبضة في الثانية ).
وظائف المعالج
يمكن تلخيص وظائف المعالج بالعبارة المختصرة ( تنفيذ تعليمات البرامج ). أي أنه يتمتع بالمهارات التالية:
1ـ قراءة محتويات موقع معين في الذاكرة.
2ـ كتابة بيانات في الذاكرة .
3ـ استيعاب تعليمات البرامج, ومعرفة إجراء ما يلزم لتنفيذها.
4ـ التحكم بالمكونات الأخرى للكمبيوتر, مثل أجهزة الإدخال / الإخراج, وغيرها.
طرازات المعالج
الشركة الأكثر شهرة في عالم صناعة المعالجات هي إنتل Intel, بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصي pc وتعتبر معالجات إنتل , في الواقع , مقياساً لمعالجات الشركات الأخرى , مثل AMD , وغيرها . بدون أن يعني ذلك بالضرورة أن جودة منتجات هذه الشركة متفوقة على تلك.
والمعالجات المتوفرة حالياً في الأسواق هي: بنتيوم 2. وبنتيوم 3, وبنتيوم 4. أما السرعات فتتفاوت بين 500 ميجاهرتز و 1.2 جيجاهيرتز.

صمت 22
09-22-2007, 05:22 PM
الأستاذ سلطان الله يجزاك كل خير

ويجعله في ميزان حسناتك