المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الاسبوع الاول ماذا نفعل للمرح مع الطالبات

*روزاليندا*
08-31-2007, 11:26 PM
انا معلمه جديده تخصصي حاسب
لااريد من اول يوم ان اعطي درس ولااعني بذلك كسل
بل اريد التعارف على الطالبات وتوزيع ورق مكتوب فيه السيره الذاتيه حتى اتعرف عليهم جيدا وعلى مايحبوه.
مارأيكم ؟؟؟ هل هناك افكار اخرى
وسؤالي ماذا اكتب في توزيع المنهج اذا كانت اول حصه للتعارف وللحديث عن مالذي سياخذوه في المنهج بشكل مبسط واعرفهم بالقوانين التي يجب ان يتبعوها واعرفهم كيف اوزع الدرجات.
هل هذا جيد ام لا
ارجو مساعدتي

دنيا الأمل
08-31-2007, 11:38 PM
فكره حلوه روزاليندا

واكتبي بالتوزيع ( تعريف عام بالمنهج ) كتبتها العام وما اعترضت مشرفتي

تقدري تعملي استبيان يحدد ثقافه الطالبات بالحاسب وتحددي الطالبه الي عندها خلفيه من غيرها وتستعيني بالاستبيان عند توزيع الطالبات على الاجهزة بحيث تراعي الفرق

كمان تستفيدي منه بتحديد الطالبات المبدعات بالتصميم والكتابه وغيره بحيث تستفيدي منها بنشاطاتك أو حتى ترتيب المعمل

اتمنى اني قدرت افيدك

*روزاليندا*
09-01-2007, 12:05 AM
شكرا اختي دنيا الامل افدتيني كثير واسعدتيني
بصراحه انا جديده على التدريس وماعندي خلفيه باي شي

دنيا الأمل
09-01-2007, 12:13 AM
اهلا وسهلا

وانا بالخدمه دائما

ata
09-01-2007, 01:54 AM
أفكار جيده جدا ,, لكن يجب مراعاة مايلي :

1. تقسيم زمن الحصة على الانشطة أو المعلومات التي سوف تمنح . حتى لا يكون هناك مجال لوقت فراغ ممل للطالب أو الطالبه

2. يجب ان تكون اول حصه حيوية وجاده نوعا ما , مع مرونه في التعامل .

3. ضع في اعتبارك ان الطاللب يكون فكرة عن المعلم وشخصيته , وطريقة كلامة وتعامله من أول حصة .

4. المهم والمهم والمهم , التوكل على الله , واخلاص العمل , والثقة بالنفس , والالماااااااام بالمادة , ( الالمااااام بالمادة ).

شكرااااااااااااااااااااااااا لكي اختي الكريمة لطرح هذا الموضوع الهام ..

أبوشادن2000
09-01-2007, 03:23 AM
توكلي على الله وراح تنصدمي بالوضع مااريد اكسر مجاديف
ولكن هذي الحقيقة ؟؟؟؟؟؟

ata
09-01-2007, 02:39 PM
لا يا خوي ابو شادن . موللدرجه هذي ,,

بالعكس , صح في صعوبه في البدايه , لكن المهم التوكل على الله والثقه كل الثفة بالنفس

وانا اعتقد ان الشخص اذا كان حريص , ونشيط راح يبدع ,,,,

stn555
09-01-2007, 06:37 PM
افكار رائعة واللي طرحتوها هي من اساسيات ادارة الصف ان لا تكون الحصة الاولى وخصوصا اذا الوضع لسه جديدة درس بل وضع نهج المعلم المراد اتباعه من الطلاب والتعريف به وبهم حتى يكونوا على بينه منذ بداية العام

شكرا للجميع