المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل التحاضير الجاهزة اللتي يتم شراؤها هل هي جائزة

جمجوم
08-29-2007, 02:47 PM
أستاذي لفاضل سلطان الغامدي وفقك الله لما يحبه ويرضاه
هل التحاضير الجاهزة اللتي يتم شراؤها هل هي جائزة لأنني حسب ماسمعت من بعض المشائخ
أنها غير جائزة لأن أكثر المعلمين والمعلمات لايقومون بقرائتها أو لا يعطون الطلاب كل ماذكر فيها فإذا كان هذا حقيقة فالأفضل للمعلمة والمعلمة تحضير دروسهم بأنفسهم أفضل من شرائها إذا كانت تمس بشيئ من أمانة المعلم أثناء الشرح آمل التوضيح ما إذا كانت جائزة ولك مني عظيم الشكر والإمتنان

ملاحظة: أرجو عدم مؤاخذتي أو التضجر من سؤالي فأنا أعلم أنكم أحرص مني ولكن ليطمئن قلبي أثناء أداء عملي وشكررررررررررررررررا لك على سعة صدرك

stn555
08-29-2007, 07:22 PM
والله يا جمجوم لا علم لي ان هناك فتوى تمنع شراء التحضير ولا اقول هذا الكلام عشان عندي انا تحضير بل تعجبت من السؤال لأنه لا يمكن ان يخطر على بالي بكل صراحة وانا اعتقد انها جهد شخصي متعوب عليه من صاحبه وليس فيها شيء اذا اصبح مصدر رزق له لان المعلم او المعلمة تتفاوت أمانتهم في اعطاء دروسهم ليس بالضرورة ان يكون مقتصرا على الكلام الذي قلتيه بل على العكس هناك البعض لا يعلم بالطريقة الصحيحة ويدرس الطلاب او الطالبات بدون أمانة وغيرها من اشكال قلة الامانة طبعا ليس الكل ولك فئة قليلة جدا ونتمنى ان تمحى هذه التصرفات حتى يرجع المعلم كما كان في السابق له مكانته في المجتمع

تحياتي لك

ata
09-01-2007, 02:54 PM
اخوي الكريم جمجوم ,, ليس بالضرورة طباعة التحضير كما هو

بل بامكانك قراءته وتعديله والاضافه عليه , بما يناسبك أو يناسب طلابك

وفي وجهة نظري أن التحضير الورقي ليس ضروره ملحه جدا , يعتمد نجاح الدرس عليها

بل المهم التمكن المعلوماتي من المادة , والتحضير الذهني الممتاز ...

stn555
09-01-2007, 06:39 PM
كلام جميل ورائع اخي عبدالله جزاك الله خير

التحضير الذهني التحضير الذهني حتى يكون المعلم متمكناً

تحياتي لك

جمجوم
09-04-2007, 09:21 PM
أستاذي الفاضل سلطان بارك الله فيك وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي
وسأكون أول من يشتري تلك التحاضير لأن ما اقترحتموه علي جديراً بأن يجعلني مطمئنة من
أثناء أداء عملي لقد أقنعتموني ولكم مني جزيل الشكر

stn555
09-04-2007, 10:13 PM
الشكر موصول لك يا جمجوم على ثقتك الكبيرة بي

تحياتي لك