المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن تثبيت نظام لينكس على ذاكرة usb بدون ادخال القرص

منـــار
09-01-2013, 05:55 PM
السلام عليكم

نزلت محتويات القرص من النت عندي في جهازي اللي بالبيت لكن للاسف مشغل الاقراص فيه متعطل فما يقرا اقراص ولايكتب عليها لذلك ماعندي وسيلة لنقل الملفات لمعمل المدرسة الا بال usb

في الكتاب قرأت انه ممكن الطالبة تنزل لينكس على قرص dvd وممكن على ذاكرة usb

اجهزة المعمل عندي ماتكتب على الاقراص لذلك الحل هو تنزيل النظام على ال usb لكن الطريقة المشروحة في الكتاب تستدعي وجود القرص و ماعندي وسيلة لتحميل الملفات الموجودة على القرص الا عن طريق ال usb مثل ماوضحت فوق

سؤالي هل ينفع اني استخدم النسخ واللصق العادي في عملية تنزيل البرنامج يعني احط الملفات على الجهاز من الusb بعدين انقلها نقل عادي لل usb الثاني

اذا سويت هالطريقة ماراح يكون قادر على الاقلاع من ال usb يعني ماوصلت للنتيجة المطلوبة

سؤالي هو

كيف اخليه قادر على الاقلاع بدون ما استخدم القرص نهائيا

منـــار
09-02-2013, 04:25 PM
73 مشاهدة ومافيه احد عنده اجابة :1 (22):

تعجب
09-02-2013, 07:29 PM
السلام عليكم

نزلت محتويات القرص من النت عندي في جهازي اللي بالبيت لكن للاسف مشغل الاقراص فيه متعطل فما يقرا اقراص ولايكتب عليها لذلك ماعندي وسيلة لنقل الملفات لمعمل المدرسة الا بال usb

اجهزة المعمل عندي ماتكتب على الاقراص لذلك الحل هو تنزيل النظام على ال usb لكن الطريقة المشروحة في الكتاب تستدعي وجود القرص و ماعندي وسيلة لتحميل الملفات الموجودة على القرص الا عن طريق ال usb مثل ماوضحت فوق

سؤالي هل ينفع اني استخدم النسخ واللصق العادي في عملية تنزيل البرنامج يعني احط الملفات على الجهاز من الusb بعدين انقلها نقل عادي لل usb الثاني

اذا سويت هالطريقة ماراح يكون قادر على الاقلاع من ال usb يعني ماوصلت للنتيجة المطلوبة

سؤالي هو

يا إستاذتي الفاضلة ما تحتاجين القرص ابدا
اولا: انسخي كل الملفات إللي من النت على الـ usb
ثانيا: انقليها لجهاز المدرسة (نسخ ولصق)
ثالثا: طبقي الدرس صفحة 29
رابع: يقول في الدرس اذهبي للقرص عشان تشغيل unetbootin-windows-583.exe إني روحي للمكان إللي نسختي فيه في جهاز المدرسة وشغليه
خامسا: في صفحة 30 يقول اختاري مكان ملف iso برضه اختارية من المجلد الموجود في جهاز المدرسة وتكون الفلاش طبعا مشبوكة في الجهاز وقت العمل كله
سادسا: كملي خطوات الدرس
سابعا : اعيدي التشغيل ومباشرة شغلي F12 او F2 أو حسب جهازك المهم في هالخطوة تشغيل الجهاز من الفلاش موب من القرص الصلب

هذا علمي وسلامتك

computer 150
09-02-2013, 08:22 PM
ياليت تضعون لنا رابط تحمل نظام لينكس من النت ؟؟
ربي يجزاكم خير

تعجب
09-02-2013, 08:32 PM
ياليت تضعون لنا رابط تحمل نظام لينكس من النت ؟؟
ربي يجزاكم خير

اخي العزيز

بخصوص التحميل حملة من موضوع الاخت عفت هنا

http://www.7asabco.org/showthread.php?t=17679

وحدات القرص كلها الاول والثاني والثالث

راح تلاقي لينكس اعجوبة في الوحدة الأولى

بخصوص التركيب طبق الشرح في مشاركتي السابقة ولو وقف معك شي انا حاظر بس اول طبق

computer 150
09-02-2013, 10:14 PM
انا حملت الملفات بس انها متكررة الوحدة الثاني هي نفسها الاولى
واذا ابي ارجع احمل مره ثانية مايقبل يقول متحمل في الجهاز
فيه ملف تثبيت اثبت ؟

جنى جود
09-02-2013, 11:12 PM
مالقيت لينكس اعجوبة في الوحدة الاولى اللي حملتها......
احد مثلي والا انا فيه شي مانا فاهماه؟
لقيت 3 ملفات

تعجب
09-03-2013, 12:01 AM
انا حملت الملفات بس انها متكررة الوحدة الثاني هي نفسها الاولى
واذا ابي ارجع احمل مره ثانية مايقبل يقول متحمل في الجهاز
فيه ملف تثبيت اثبت ؟

جرب التنزيل من هنا

https://drive.google.com/folderview?id=0B5Nhk46bsJ3ZWC1uTVZyM1RZdzg&usp=sharing&tid=0B5Nhk46bsJ3ZOUZVcTNKMVhEX0U

تعجب
09-03-2013, 12:08 AM
مالقيت لينكس اعجوبة في الوحدة الاولى اللي حملتها......
احد مثلي والا انا فيه شي مانا فاهماه؟
لقيت 3 ملفات

ملفات الوحدة الأولى هي

unetbootin-windows-583.exe ------------> ملف تركيب لينكس على USB

OpenOffice _3.4.1.exe

ojuba-16-live-i686.iso ----------------> نظام اعجوبة لينكس مضغوط iso

LibreOffice_4.0.1_Win_x86.msi

ابتسامه
09-03-2013, 08:23 AM
بسألكم عن صورة مسجل الاقرص اللي بالكتاب مايطلع لي مالعمل :(

ابتسامه
09-03-2013, 10:05 AM
في صفحة 26 مايطلع لي مسجل صورة القرص لـ Windows

just me60
09-03-2013, 10:08 AM
تعجب من فضلك عندي سؤال !
انا حملت ملفات الأقراص الموجوده هنا في المنتدى , ولكن ما حصلت هذا الملف
ضمن ملفات الوحدة الأولى ؟

* ايضا هل ضروري اوفر لكل طالبة usb من أجل تثبيت نظام لينكس ؟

تعجب
09-03-2013, 11:08 AM
في صفحة 26 مايطلع لي مسجل صورة القرص لـ Windows

يعتمد على اصدار الويندوز ، عموما ممكن استخدام برامج النسخ مثل Nero أو آي برنامج اخر للنسخ على DVD

تعجب
09-03-2013, 11:11 AM
تعجب من فضلك عندي سؤال !
انا حملت ملفات الأقراص الموجوده هنا في المنتدى , ولكن ما حصلت هذا الملف
ضمن ملفات الوحدة الأولى ؟

* ايضا هل ضروري اوفر لكل طالبة usb من أجل تثبيت نظام لينكس ؟

نزليه مباشرة من الوزارة عبر هذا العنوان وفكي الضغط عنه بـ WINRAR وراح تلاقيه ضمن الوحده الاولى

http://www.moe.gov.sa/pages/cp.aspx

بخصوص USB لكل طالبة (اتكلم عن نفسي ) طلبت من كل طالب يشتري له USB والسبب إنه دوري كمعلم توزيع ملفات ال cd في كل جهاز وتعليم الطلاب كيف هم بأنفسهم يركبون نظام اعجوبه كل طالب على جهازه (مع ملاحظة إن بعض الطلاب ضروفهم صعبه ) فلا تجبروا الطلاب ولكن قولوا إللي ما يقدر يبلغني ونحن كمعلمين ما يفرق معنا نشريها لعدد من الطالب لوجه الله تعالى او اكتفوا بالمجموعه إللي احضروا usb وخلوا إللي ما معهم يتعلموا مع زملاهم

ابتسامه
09-03-2013, 04:33 PM
تعجب طيب كيف معقوله بحمل على كل جهاز بالمعمل النيرو ؟؟ :(

منـــار
09-03-2013, 04:58 PM
رابع: يقول في الدرس اذهبي للقرص عشان تشغيل unetbootin-windows-583.exe إني روحي للمكان إللي نسختي فيه في جهاز المدرسة وشغليه
خامسا: في صفحة 30 يقول اختاري مكان ملف iso برضه اختارية من المجلد الموجود في جهاز المدرسة وتكون الفلاش طبعا مشبوكة في الجهاز وقت العمل كله

جزاك الله خير اخوي تعجب على الاجابة

لكن انا جربت هالنقطة قبل ما اكتب موضوعي هنا وهي تشغيل unetbootin-windows-583.exe من المكان اللي نسخته فيه عالجهاز وماطاع يشتغل ابدا :7^7: لأنه على مايبدو مايفتح هالبرنامج الا لو فيه سي دي مدخل عشان كذا طرحت هالسؤال :1 (22):

اللي فهمته من الصور المرفقة في الدرس في الكتاب انه تشغيل برنامج ضروري لتحويل الفلاش الى وسيلة تخزين ممكن الاقلاع منها عند اعادة التشغيل

والا كان اكتفوا بقولهم انسخوا الملفات على الفلاش نسخ ولصق عادي واعيدوا التشغيل بكل بساطة وماجابوا سيرة هالتطبيق :confused:

تعجب
09-03-2013, 05:21 PM
تعجب طيب كيف معقوله بحمل على كل جهاز بالمعمل النيرو ؟؟ :(

يا استاذة انا طرحت بديل ولا اقصد تركيبه على جميع الاجهزة عموما وش اصدار الويندوز إللي شغال بمعملك ؟

تعجب
09-03-2013, 05:34 PM
جزاك الله خير اخوي تعجب على الاجابة

لكن انا جربت هالنقطة قبل ما اكتب موضوعي هنا وهي تشغيل unetbootin-windows-583.exe من المكان اللي نسخته فيه عالجهاز وماطاع يشتغل ابدا :7^7: لأنه على مايبدو مايفتح هالبرنامج الا لو فيه سي دي مدخل عشان كذا طرحت هالسؤال :1 (22):

اللي فهمته من الصور المرفقة في الدرس في الكتاب انه تشغيل برنامج ضروري لتحويل الفلاش الى وسيلة تخزين ممكن الاقلاع منها عند اعادة التشغيل

والا كان اكتفوا بقولهم انسخوا الملفات على الفلاش نسخ ولصق عادي واعيدوا التشغيل بكل بساطة وماجابوا سيرة هالتطبيق :confused:

يا استاذة تكلميني في عدة محاور خلنا نفصلها
1- بخصوص إن البرنامج يجب أن يعمل مع cd-rom في الجهاز انا ما جربتها عشان اجاوبك ولكن بسيطه جربي نفس الملف على جهاز فيه cd-rom اذا اشتغل معناه يجب أن يكون في كل جهاز cd-rom وذي مشكله ولها حل ممكن تسوي روم وهمي ببرنامج UltraISO ، او ممكن يكون تنزيلك للملف unetbootin-windows-583.exe غير مكتمل عموما جربي وردي بعدين

2- ( اللي فهمته من الصور المرفقة في الدرس في الكتاب انه تشغيل برنامج ضروري لتحويل الفلاش الى وسيلة تخزين ممكن الاقلاع منها عند اعادة التشغيل )
كلامك ذا صحيح

انا قلت نسخ كل ملفات cd اللي نزلتيه من النت من جهازك للفلاش ثم لصقها في جهاز المدرسة (هنا النسخ واللصق ) وبعدين تطبقي خطوات التركيب من جهاز المدرسة حسب خطوات الشرح في الكتاب عشان يصير الفلاش بورتبل ويقب التحميل

ابتسامه
09-03-2013, 06:44 PM
نظام معملي فيستا

تعجب
09-03-2013, 07:17 PM
نظام معملي فيستا

والله يا استاذه حاولت ادور شرح تفصيلي ما لقيت للفيستا ولكن جربي الشرح إللي في الصورتين في أخر هالموضوع

http://tips-ar.blogspot.com/2012/07/iso.html

miss-noor
09-03-2013, 07:27 PM
السلام عليكم

سؤالي هو

ماتحتاجين الdvd في حالة استخدمتي الusb بالظبط اتبعي نفس تعليمات الكتاب من صفحة 29 وراح تقلع النسخة من الusb بدون الحاجة أبدا أنو يكون عندك سي دي أو dvd
فشاشة الأقلاع لمن تضغطين f12 أو F2 تختارين خيار الأقلاع من flash ثم خيار الأقلاع من start oguba 16 in basic graphics mode
و إذا أجهزة المعمل عندك أبدا ما تشغل الcd إذا لازم تستخدمين خيار الأقلاع من usb اشتري مجموعة على عدد أجهزتك وعادة الأجهزة ما تتجاوز 24 و خليها عندك كل حصة يستخدمونها الطالبات و تجمعينها أخر الحصة و كذا للفصل الثاني ...

منـــار
09-04-2013, 04:36 PM
الله يعين

شكرا لتفاعلكم وجزاكم الله خير

just me60
09-05-2013, 01:13 PM
استاذ تعجب , تم التحميل ولله الحمد من موقغ الوزارة
شاكره لك تعاونك معي

* معملي مشترك مع ثاني وثالث ثانوي , هل يوجد طريقة حتى استطيع تطبيق
الجزء العملي بدون ما يأثر عليهم ؟

زورو
09-05-2013, 01:16 PM
نظام معملي فستا كيف احمل لنظام لينكس ماني فاهمه شي

تعجب
09-06-2013, 12:52 AM
استاذ تعجب , تم التحميل ولله الحمد من موقغ الوزارة
شاكره لك تعاونك معي

* معملي مشترك مع ثاني وثالث ثانوي , هل يوجد طريقة حتى استطيع تطبيق
الجزء العملي بدون ما يأثر عليهم ؟

الشكر لله استاذة Just you

ما فيه آي تأثير تركيب لينكس على Usb او dvd لا يؤثر على الويندوز في الـ HardDisk

just me60
09-06-2013, 04:13 PM
الشكر لله استاذة just you

ما فيه آي تأثير تركيب لينكس على usb او dvd لا يؤثر على الويندوز في الـ harddisk

عظيك شكري وامتناني لك :)

computert
09-17-2013, 03:15 PM
نضامي وندز 8 احد يعرف كيف احمله

الشدوووي
09-17-2013, 09:25 PM
السلام عليكم

سؤالي هو

ادخل هنا
http://www.7asabco.org/showthread.php?t=17950