المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مأساه معلمة .. أرجو المساعدة

دنيا الأمل
11-11-2006, 09:41 PM
تحياتي للجميع ..

ارجو من الجميع التفاعل وايجاد الحل لمأساتي ..( لا أعتقد ان أحد يعاني مثلي )
طبعاً الوضوع باختصار ..
اني ادرس بقرية بعيدة شوي وعدد طالباتي قليل جداً يصل إلى ثلاث طالبات بالفصل فقط واكثر شي سبع طالبات
المشكلة أني لا أجد تفاعل من الطالبات وهذا يسبب لي الأحباط ..
اروح للمدرسة نشيطة وببالي أشياء كثيرة واذا دخلت الفصل .....:( لا حياة لمن تنادي كأني أكلم الطاولات
حاولت بالطيب والتشجيع والهدايا .. ( تقول الطالبة أنا كبيرة على الحركات هذي )
والتهديد والوعيد .. ما فاد
الخصم من الدرجات مافاد ( تقول الطالبة وبكل ثقة أصلاً ما عليه درجات )
تغيير طريقة الشرح باضافة عروض ولوح كلفة الشي الكثير .. ما فاد
تفعيل الحصص بالمعمل باضافة اناشيد وبطاقات والعاب وعروض فلاشية .. المرة الأولى فيه تجاوب بعدين ملو
عرفت بعدين ان المستوى المادي للطالبات بسيط وان الطالبات ما عنده اجهزة بالبيت .. أخذت حصص اضافية وفتحت باب المعمل للكل سواء ثانوي أو متوسط وجبت هدايا ( المتوسط تفاعلو وطالباتي تمر من عند المعمل ولا كأن فيه أحد )
.. طبعاً المعانأة مستمرة لحد اليوم أمتحنت أول ثانوي ودرجاتهم تفتح النفس ( أعلى وحده 3 من 7 ) ..
وصلت معي وقومت المدرسة بالصراخ وطلعت من الفصل وما شرحت الدرس ..:mad:
رجعت للبيت وانا افكر استقيل .. صراحة شيْ يقهر تعب الدراسة والمشوار واخر شيْ طالباتي من النوع البليد:(

.. الله يخليكم قولو لي وش الحل الشيْ هذا اثر على نشاطي وصحتي كثير ..
:( :( :( :( :(

.. ردوا بسرعة والا اطلع قهر المدرسة عليكم:mad: :mad:

رحال
11-11-2006, 11:22 PM
عانيت سنه كامله مع طلاب في قريه ماهم قادرين يمسكون الفاره
لما يضع الطالب يده على الفاره كنها كهرباء 220

stn555
11-12-2006, 10:52 AM
اختي الفاضلة دنيا الأمل :

اولا الصبر جميل ، انا جلست سنين في القرى وعانيت مثل ما عانيتي واكثر بس نحن المعملين تختلف عنكم في ان المادة اساسية ولا يستهان بها ابدا

فالحل هو انك تعطيهم اللي على قد مستواهم وحبة حبة ولا تجهدي نفسك على شيء في النهاية ما راح يفيدك ، لكن كوني صبوره معهم وتحمليهم الى ان يفرجها الله عليكي بالنقل

تحياتي لك

دنيا الأمل
11-12-2006, 09:00 PM
شكراً لك استاذ رحال ..
والله يسمع منك استاذ سلطان ..

عزي
11-19-2006, 05:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزه دنيا الامل :

ماييأس من العمل الا الضعيف

والمشكله ليست بمشكلتك لانه من الواضح انها من جهة الطالبات فأنت اديت العمل بالوجه الصحيح ولم تقصري معهم وليس العيب منك .
ولكن عليك باستخدام اساليب اخرى في جعلهم يهتمون في مادتك ........ مثلاََ :
1-الاستفادة من مواضيع المواد الاخرى : كيمياء , فيزياء, رياضيات, E ......الخ . من المواد التي تصعب عليهم وذلك في تفعيلها بالشرح عليها . والتصميم من هذه المواضيع والعرض ... الخ ."مثلاََ انا أصمم شرح لمواد الكيمياء وانا اشرح الباب الثاني من منهج الصف الثاني ثانوي في برنامج البوربوينت "
وهذا فيه فائدة لزملائي مدرسي مادة الكيمياء وغيرها من المواد لتفعيله في مصادر التعلم .
2- تفعيل مادة الحاسب لدى الزميلات في المدرسه ." وذلك بإن تطلبي من معلمات (فيزياء , كيمياء ,....الخ ) بجعل النشاط او المشاركه بتصميم اي عمل يفيد الماده عن طريق الحاسب , وبذلك يجعل الطالبات يرجعن اليك للإستفاده من خبرتك أو من المعمل أو من الدرس المتعلقه بالتصميم في المنهج .
3- اذا كان لايوجد درجات للماده أحرصي على بعض الزميلات بأن يضعوا درجه للمتفوقات في مادة الحاسب , ودرجه للمتميزات في نشاط الحاسب .

هذا مالدي ......اعذروني على التقصير

أخوكم ....عزي

دنيا الأمل
11-19-2006, 08:34 PM
صراحة أبدعت اخوي ..
اشكرك على المرور .. وعلى هالأفكار ( راح عن بالي هالشيء خصوصاً أن المواد الثانية لها درجات نشاط )
راح ابدأ بالتنفيذ من بكرى .. وإن شاء الله المعلمات يتجاوبون معي ( الله يستر )
الف شكر

عزي
11-22-2006, 06:59 PM
بالتوفيق انشاء الله .

نوني80
06-02-2007, 01:51 PM
يا مسكينة يا دنيا الأمل
شوي و بدي أبكي عليكي
كيف حالك إنت الأيام هاي؟؟؟؟

دنيا الأمل
06-02-2007, 11:10 PM
.. يا حياتي نورة ..

.. الحال ماشي .. والحمد لله على كل حال .. الي علي عملته ..

.. طبقت قانون طنش تعش .. الي علي عملته وهم حرين .. كبار ويعرفو مصلحت انفسهم ..