المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرضت شاشة جهازي في أجهزة الطالبات بشكل كبير جدا وبعض الرموز لا تظهر

تماراTMARA
11-07-2006, 04:08 AM
لدي مشكلة حدثت هذا الأسبوع في معمل الحاسب .....
في البداية عندما كنت أقوم بتحديث القائمة من جهازي يتم الاتصال بالأجهزة الأخرى للطالبات ثم أقوم بالعرض من أفضل ما يكون فأعددت جميع دروسي حتى النظرية عن طريق البور بوينت مدعمة بالصور وتعطى في المعمل وهذا الأسبوع تفاجئت عندما حاولت شرح إحدى التدريبات وقمت بطلب العرض من النت سبورت عرضت شاشة جهازي في أجهزة الطالبات بشكل كبير جدا وبعض الرموز لا تظهر وعند تحريك المؤشر في أي إتجاه على شاشة جهازي تصبح الشاشة في أجهزة الطالبات متحركة مع حركة المؤشر...
وبعد يومين حاولت إعادة الاتصال الأجهزة فتم ذلك ولكن عندما طلبت عرض يعلق جهازي على سطح المكتب ولا يتم العرض رغم وجود الاتصال ولا يفك التعليق إلا عندما أغلق الجهاز.......فأضطررت إلى أن أشرح لكل مجموعة على جهاز..
ملاحظة..أقوم بتشغيل جهازي قبل أجهزة الطالبات..
فتحت القائمة مدرسة في النت سبورت وحاولت أكثر من مرة ولم يحدث شيء..
وكذلك القائمة عرض..
.......أخشى أن يكون الحل هو إعادة تحميل جهاز المعلمة ........

stn555
11-07-2006, 08:21 PM
يظهر من مشكلتك ان الاجهزة التي عندك dell 2000 والنت سبورت الاصدار القديم

على العموم من مشاكل شبكة معمل المدرسة هو عرض البوربوينت على كافة الاجهزة

فعملية عرضها تثقل الجهاز يعني يصبح كما ذكرتي اختي ويعلق وحالته حالة هذه انا واجهتها

وتدري لم اعرف لها حلا الى الان طبعا اتكلم عن الاصدار القديم الجديد بصراحة جربته بس ما جربت عرض بوربوينت عليه

فاستخدمي الداتا شو الخاص بمصادر التعلم بالمدرسة اسهل لك حتى لا تضيع الحصة في حل المشاكل

على العموم قومي باعادة تنصيب الجهاز الرئيسي ( المعلمة ) يمكن يكون فيها حل

ودمتي

تماراTMARA
11-08-2006, 05:04 AM
يا أستاذ سلطان ........
بالنسبة لنوع الأجهزة hb والويندوز سيرفر....
وبالفعل بدأت المشكلة مع أحد عروض البور ,, لكن الي أخافه إنه في حالة إعادة تحميل جهاز المعلمة من السي دي الخاص بالجهاز فلا بد من إعادة تنصيب كافة أجهزة الطالبات المتصلة ....
وأخشى أن لا تتم العملية بطريقة صحيحة وتتعطل الأجهزة ....
فهل هناك إحتمال أن تتعطل الأجهزة إذا قمت بتحميلها جميعها...

stn555
11-08-2006, 08:22 PM
هذا يا اختي وارد جدا فهذه كما قلت مشكلة المعامل المدرسة في اعدادها

ما لك الا تجربي يا اختي ..............او ذا في خلفية عند احد من الاخوان لا يبخلوا على تمارا بذلك

تحياتي لك

دنيا الأمل
11-08-2006, 09:58 PM
لا تتهورين وتعيدين تحميل جهاز المعلمة ..
أطلبي من الموظف المختص بالإدارة ذلك ..
صارت لي المشلكة بداية السنة حاولت اعيد التحميل لكن الس دي الموجود بالمعمل قديم وقلب الشبكة والأجهزة كلها ..
طلبت من الإدارة سي دي جديد .. ارسلو الموظف وعدل الشبكة والأجهزة والحال اللحين تمام التمام ..

تماراTMARA
11-09-2006, 05:45 AM
شكرا استاذ سلطان ....
وشكرا لك أختي العزيزة دنيا الأمل ...
را ح أعمل بنصيحتك ولو إن الإدارة اتصلت بالمختص من قبل رمضان بسبب وجود جهازين معطلة ...
ولا حس ولا خبر...

البـدر
11-11-2006, 01:52 AM
جربي وضعي الملف المراد عرضه على الطالبات في جهاز احدى الطالبات ومن خلال برنامج النت سبورت قومي بعرض جهاز الطالبة على جميع الأجهزة وستجدين تحسن كبير في نقل البيانات، وستكون الصورة في باقي الأجهزة ملائمه للشاشة،

تماراTMARA
11-16-2006, 10:11 AM
بالفعل أخي البدر طبقت هذه الطريقة من قائمة كمبيوتر عميل إظهار الكمبيوتر العميل بعد أن اتصلت على إحدى زميلاتي معلمة حاسب حدثت لها نفس المشكلة وطبقت هذه الطريقة
وبدأت الشرح منه بصراحة أفضل من أول بكثير...
شكرا أخي البدر...
:o :o :o

الحمادي22
12-17-2006, 01:55 AM
الاخت تمارا
لاتسوي فورمات لجهاز المعلمة
لانك اذي سويتي لة فورمات لابدان تسوي فورمات لجميع اجهزة الطالبات

ولاكن الحل بسيط
بما ان لديكي عدد 2 من اجهزة الطالبات معطلة فهذا هو السبب في المشكلة سوي فورمات للاجهزة العطلانة ورايح تنحل معك المشكلة

انا حصلت معي نفس المشكلة كل مافعلتة انني قمت بعمل فورمات لجهازين من اجهزة الطلاب وصارت بعد كذا الشبكة سريعة وما تعلق

ملاحظة : قبل ان تسوي فورمات للاجهزة المعطلة اذهبي اي جهاز المعلمة افتحي المعلم نت سبورت وقومي بحذف اسمائ الاجهزة العطلانة

تماراTMARA
12-17-2006, 08:09 PM
الأخ الفاضل ... الحمادي ...
جزاك الله خير الجزاء على المرور والرد...
الجهازين المعطلة ما تشتغل نهائيا عندما أضغط على زر البور في صندوق الحاسب يصدر صوت متصل ثم يتوقف دون أن تضاء أي لمبات في الجهاز أو أن ينفتح حتى... الظاهر أن العطل في الهارد وير وليس السوفت وير.... وطبعا مسؤولية أني أحاول فتح الصندوق أو أخذ الجهاز للصيانة
......
أشتريت جهاز داتا شو على حسابي لكن لم أستخدمه بعد المساحة المتبقية في الفصل صغيرة لا تزيد عن مترين بعد كذا توجد أجهزة الطالبات ,,,,
والجهاز يحتاج مسافة يثبت عليها بحيث يعرض الشاشة بشكل أكبر....

الحمادي22
12-17-2006, 08:25 PM
اذهبي الي جهاز المعلمة وادخلي علي الادمنستريتر طبعا يكون بالغة الانجليزية
وقومي بحذف اسم الجهازين المعطلة من الشبكة وكذالك احذفيها ايضا من برنامج النت سبورت

تماراTMARA
12-19-2006, 05:06 PM
شكرا لك أستاذنا الكريم .... الحمادي
وجزاك الله خير الجزاء