المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدي عدة أسئلة

استاذه
11-04-2006, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

الأستاذ سلطان الغامدي والأخوة والاخوات الافاضل:

لدي عدة اسئلة ارجو أن اجد لها جوابا لديكم بارك الله بكم :

1- عندما تكون الشاشة مقلوبة بالعرض أي تكون الفأرة والايقونات على سطح المكتب مقلوبين ليس رأسا على عقب بل عرضا فكيف نعيدها الى وضعها الطبيعي؟

2- بالنسبة لحساب المستخدمين فعندما ننشأ حساب للمستخم مستقل نلاحظ ظهور محتويات هذا الحساب للآخرين علما ان الحاسب فيه حساب لمستخدمين اثنين فقط والاول لاتظهر محتوياته بعكس الثاني، فما السبب؟

3- كيف ننشأ كلمة سرية للمجلد بدون برامج من الإنترنت وغيره ،بل بالطريقة الاعتيادية ؟

4- لماذا لا يعمل الحاسب عندما يكون به قرص مرن (فلوبي ديسك) الا عندما نخرجه من الحاسب، في حين يعمل إذا كان به اسطوانه (سي دي) ؟

5- لماذا عندما ندخل اسطوانة الـ ( DVD ) الى مشغل الأقراص (DVD) تخرج رسالة تقول" الرجاء ادخال القرص" بالرغم من وجود القرص الى داخل الحاسب ، علما انني استطعت ان احفظ عليه بعض الملفات والمجلدات من خلال برنامج" النيرو" فقط ؟

6- ما افضل المواقع لتحميل برامج الحماية ضد الفيروسات؟ وما افضل برنامج حماية الى هذه اللحظة؟

ارجو ان يكون الرد سريعا بارك الله فيكم لانني بحاجة اليه بسرعة،،،،،

مع جزيل الشكر والتقدير لمجهودكم الرائع وفقكم الله وسدد خطاكم،،،،،،،

stn555
11-04-2006, 07:49 PM
اختي الفاضلة
بالنسبة للسبب الاول : اعيدي تعريف كرت العرض من جديد لانه ممكن غير معرف بالشكل الصحيح يعني في لخبطه بالاعدادات فهذه تتضح بالشكف على الجهاز مباشرة
فلا استطيع ان افيدك الا بان تحاولين اعادة تعريف جهاز العرض

اما بالنسة للسبب الثاني : حسابات المستخدمين تحددي محتوياتها عند انشائها فاذا كان الحاسب administrator فجميع المجلدات تظهر لهذا الحاسب لانه المتحكم الرئيسي بالجهاز أما الحساب الاخر فتظهر له فقط المجلدات المشتركة بين الحسابين يعني الموجودة في المتندات المشتركة فقط وبقية الحسابات التي تنشأ على هذا المنوال فيبدوا ان الحساب الثاني الذي عندك هو administrator ........

بالنسبة لسبب الثالث :وضع كلمات مرور على المجلدات اللي اعرفه عن طريق برامج مثل
برامج الضغط تستطيعين بها وضع كلمات مرور على المجلدات بها ااو اي برامج تشفير من النت اما بالطريقة الاعتيادية لا اعرفها بالضبط حيث اللي اعرف هو اخفاء المجلد وارشفته فممكن تقصدي هذا الشيء ويتم ذلك من خيارات المجلد في قائمة اداوت هذا المجلد او بالضغط على المجلد بالزر الايمن فتظهر لك خصائصه وتختاري مخفي ....

اما بالنسة للسبب الرابع:هذا ام يكون لسببين الاول ان محرك الاقراص عندك عطلان او يكون القرص المرن نفسه معطوب فالاغلب في ذلك ان محرك الاقراص عندك عطلان فهناك طريقة قديمة وهي وجود قرص لتنظيف محرك الاقراص المرنة موجود في محلات الحاسب تستطيعين استخدامه لتنظيف مرحك الاقراص المرنة حيث ممكن يكون يحتاج لتنظيف فيعادو العمل مره اخرى .............

اما بالنسبة للسبب الخامس : فيبدو ان محرك الاقراص المضغوطة لا يشغل اقراص الدي في دي يعني لا يدعم هذه الخاصة اي نعم تستطيعين الحفظ عن طريقة لانه رايتر اما اقراص الدي في دي ليس بالضرورة ان يشغلها فحلها ان تشتري محرك اقراص لتشغيل الدي في دي ............

اما بالنسبة للسؤال الاخير : افضل برنامج برأي حتى الان كاسبر 2006 فهو ممتاز وانا شخصيا استخدمه ويعتبر اخف من بقية برامج الحماية الاخرى وسهل التعامل وقوي

ارجو ان اكون قد توصلت لما تريدينه وعموما اغلب مشاكل الحاسب لا نستطيعين تحديد بالشكل الصحيح الا بالمعاينة المباشرة يعني رؤيتها فمثلا اغلب مشاكلك اذا لم تحل تستطيعين اعادة فورمات للجهاز واعادة تعريف كل القطع ويفضل دائما تقسيم الهاردديسك الى اكثر من قسم حيث تخصصين قسم خاص لملفاتك المهمة حتى لو تعطل الجهاز لديك هذه الملفات تبقى في القرص هذا ولا تذهب بالفرومات حيث الفرومات تتم فقط على القرص الذي به ويندوز ...........

والاخوان ما راح يقصروااااا ان شاء الله

تحياتي لك

استاذه
11-05-2006, 01:14 AM
السلام عليكم

شكرا جزيلا استاذي الكريم وبارك الله فيك ونرجو الا نكون قد أزعجناك بكثرة اسئلتنا ،،،،
عموما انا سااحاول العمل ولو اشكل علي اي شيء سنعود لكم فتحملونا يرحمكم الله ،،،

وفقكم الله وسدد خطاكم وجعلكم ذخرا دائما لاينضب،،،،

باز
11-06-2006, 11:01 PM
بالنسبة للسؤال الأول في ظني أنه يمكن حلها بالزر الأيمن على سطح المكتب ثم اختيار خيارات الرسوم ومنها خصائص الصور وتجدين بها مربع حوار به عدة تبويبات منها " الدوران " ولما تدخلي على الدوران يعطيك أربع خيارات هي :
عادي -90- 180- 270
اختاري عادي وستعود الشاشة إلى وضعها الطبيعي

ويمكن أن تجدي طريقة مختلفة للذهاب إلى خصائص الصور

دعاء السحر
11-07-2006, 02:01 AM
بالنسبه للسؤال الرابع
اعتقد انه عند تشغيل الجهاز يبدا البحث عن نظام التشغيل في الاقراص المرنه فإذا وجد القرص المرن ولم يجد نظام التشغيل يقف فلابد من اخراج القرص لكي يقوم بعملية تحميل نظام التشغيل من القرص الصلب
والله اعلم
ومشكورين على هذه المعلومات الرائعه

م0م0م0م0
02-02-2012, 03:36 AM
السلام عليكم اتمنى اني لم اقراء الموضوع متاخر انا ساجيب الزميل الذي سال على جوابه اذا امكن عن السؤال الاول اظغط من لوحة المفاتيح Alt ووو Ctrl مع اختيار احد الاسهم اما لفوق او لتحت وطبعا ستجد ان الشاشه ستكون امامك راسا على عقب اي استفسار انا جاهز وشكرا تحياتي لاحلى موقع واحلى اصحاب