المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علمني ثم عاقبني


samera_h
01-24-2012, 11:30 PM
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
________________________________________
لقد كنا ننظر دائما للقائمين على التعليم بأنهم مربين للأجيال في سلوكياتهم وثقافتهم وها نحن الآن نقف عند قضية في غاية الأهمية عندما يكون احد مربي الأجيال أداة يقضي بها على مستقبل أبناءنا ليجعلهم في نظرة المجتمع من مرتكبي الجرائم فيتحول سلوكهم إلى سلوك عدواني .
فقد قام مدير مدرسة الخبر المتوسطة بخصم درجات السلوك لعدد كبير من الطلاب لأسباب تحدث بين الإخوة في المنزل شجار بين الطلاب يحدث في الروضة والابتدائي وجميع المراحل هل يصل الإساءة إلي أن يقوم بخصم 9 و10 درجات لا بناءنا من خلال لجنة تعمل على تطبيق ضوابط السلوك دون أن يعمل لجنة لتعديل السلوك والتي يتم من خلالها توضيح ضوابط السلوك التي قد عاش أبناءنا منذ بدية تعليمهم وهم لا يعرفوا ما هي ضوابط السلوك ودون أن يعمل على توضيح ما هي هذه الضوابط لي أولياء الطلبة حتى يكون لديهم علم ويستطيعوا أن يوجهوا أبناءهم ويعلموهم على هذه الضوابط طالما بان مدير المدرسة ليس لديه وقت في التوجيه ولديه وقت في إيقاع العقوبة دون إشعار أولياء الأمور بذلك .
أبناءنا أمانة في أعناقكم جعل المجتمع ينظر إليهم نظرة سيئة فلقد وصل بمدير مدرسة أردنا نقل ابني إليها بتوجيه تهمة بأنه قد نقص في درجة السلوك لسبب غير بسيط وان سلوكه غير سوئ كيف يكون شعور هذا الطالب وهو دائما حريص على أن يكون ولده على علم بكل شي يحرص دائما على أداء الصلوات في المسجد كلنا نخطئ وقد تحدث لدينا تغيرات فسيولوجية وسلوكية في بداية سن المراهقة فنحن إما أن نعدل هذا السلوك أو نكون أداة لزيادة السلوك الخاطئ .

منذ 5 أيام وأنا يفارق النوم عيني وفي كل لحظة ارفع يدي إلى رب السماء والأرض على ما تعرض إليه ابني من ظلم , فليعلم مدير المدرسة بان هناك رب ينصر المظلوم , وليعلم بأنه ليس لدينا مانع من تطبيق ضوابط السلوك والأنظمة واللوائح على أن يكون ذلك بطريقة منظمة تقوم على التربية وتعديل السلوك . أبناءنا أبناء هذا المجتمع فلا تجعلهم عرضة في أفواه الكثير .
( لا حولا و لا قوة إلا بالله العلي العظيم )

ABO SAAD
02-15-2012, 03:41 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

أمل المملكه
02-16-2012, 09:27 PM
اراد المدير ان يضبط الطلاب و لة حق في ذلك و لكن لابد التوضيح للطلبة بأنة من يسيء السلوك سيخصم من درجاتة و اعلام الاهل بذلك

حتى نربي ابناءنا جيدا لابد ان نحفز السلوك و نبرر العقاب

بالتوفيق و يارب يرزق ابنكم مدرسة احسن

ساروناIT
02-26-2012, 12:27 PM
بوست جدا رائع
يسلموووو عليه