المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سير الناجحين و المتميزين


متفااائل
10-16-2011, 07:47 PM
و لو استعرضنا سير الناجحين و المتميزين لوجدنا أنهم مروا بالكثير من العقبات
والصعوبات و الاحباطات مثل سائر البشر لكنهم استطاعوا التغلب على هذه الاحباطات و التجارب السلبية التي قد يراها الآخرون فاشلة و تعلموا منها الدروس و العبر التي ساعدتهم للوصول إلى أهدافهم في نهاية المطاف.
ابن حجر العسقلاني
بدأ ابن حجر حياته محاولاً طلب العلم و لكنه وجد صعوبة في تحصيل العلوم و ظل لفترة طويلة يحاول التعلم بدون نتائج ايجابية فقرر ترك المحاولة لأنه لا يصلح للعلم و التعليم و بعد مرور سنوات و تقدمه بالعمر و في يوم كان يحاول الحصول على الماء من احد الآبار فوجد أن الحبل قد آثر في حجر البئر و شق فيه شقاً كبيراً ففكر في نفسه أن هذا حجر و تأثر بحركة الحبل أفلا يتأثر هو بالعلم و قد منحه الله العقل؟ فعاد يتعلم من جديد و قد تقدم به العمر ثم أصبح من كبار علماء الإسلام و صاحب الكتاب الرائع فتح الباري في شرح صحيح البخاري و العشرات من الكتب القيمة .
توماس اديسون
قام أديسون بتجارب كثيرة لاختراع المصباح الكهربائي بلغت ألف تجربة تقريبا و قبل أن ينجح في التجربة الألف قال له الناس يكفيك لقد فشلت 999 مرة فابتسم و قال لم افشل 999 مرة و إنما تعلمت 999 طريقة لأضيء فيها المصباح الكهربائي.
والت ديزني
كان والت ديزني رساماً مغموراً يحاول تقديم إنتاج متميز لكنه كان يلاقى دائما بالسخرية و الاستهزاء من الآخرين لكنه لم ييأس و في يوم من الأيام قام برسم حيوان صغير و قال لزوجته إن هذا الحيوان الصغير سيعود عليه بالملايين من الدولارات فضحكت و سخرت منه و كذلك فعل زملاؤه في العمل و لكن بالفعل أصبح ذلك الحيوان الصغير من أشهر الرسوم الكرتونية للأطفال و هو ميكي ماوس و أصبح والت ديزني من أغنى أغنياء العالم و صاحب شركات الإنتاج التلفزيوني و صاحب أشهر حدائق الأطفال في العالم .
شركة الاستشارات الأمريكية
شاب أمريكي أعطاه والده الملياردير مليون دولار ليبدأ مشروع تجاري لكن الشاب فشل و خسر المليون فأعطاه المليون الثاني ليبدأ مشروعاً آخر لكن النتيجة كانت نفسها..الفشل.. تكرر الأمر عشر مرات و في كل مرة يدخل الشاب في مشروع جديد لكنه يفشل و خسر المليون دولار و في المرة الأخيرة قرر أن يتوقف عن اخذ المال من والده ثم قام بتأسيس شركة سماها شركة الاستشارات الأمريكية و أصبحت هذه الشركة من أشهر شركات الاستشارات في أمريكا..هل تعرف أخي القارئ ما هو رأس مال هذه الشركة؟؟
انها تجارب ذلك الشاب و خبراته السابقة التي فشل فيها في مشروعاته فأصبحت رأس ماله و نصائحه الغالية التي يقدمها لعملائه.
قدوة الناجحين
و قبل كل هؤلاء من الناجحين يأتي سيد الخلق و قدوة الناجحين و المتميزين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم الذي ضرب لنا أروع الأمثال في الصبر و الإصرار و العزيمة و عدم اليأس حيث ظل يدعو إلى ربه 13 سنة متواصلة و يلاقي خلالها كل أصناف الصدود و الإيذاء في مكة و الطائف و من اقرب الناس قبل أبعدهم قبل أن يهاجر إلى المدينة و ينشىء الدولة الإسلامية .
إشراقة
قديما قالوا
تعلم كيف تصنع من الليمونة الحامضة شرابا حلواً..
بل تعلم كيف تحول المحنة الى منحة..
منقول

حلم غالي
10-16-2011, 07:52 PM
كلمات تبعث في النفس الأمل وخير امثله
شكرا لك على هذا الطرح الجميل

Chairman
10-16-2011, 11:40 PM
بارك الله فيك