المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضع هنا أصعب سؤال للصف الثاني ثانوي نظري

تحت الصفر
05-25-2007, 11:38 PM
أريد أن أتحداكم في وضع أصعب سؤال للصف الثاني الثانوي نظري للفصل الثاني
ضع سؤالك وسآتي بسؤال اصعب
وشكرا لكم

تحت الصفر
05-26-2007, 12:32 AM
بماذا تتصل شبكة جميع منافذ العبور للعااملين في المملكة العربية السعودية؟

محمد9
05-26-2007, 01:19 AM
ليش يا أخي تبي تصعب الأسئلة على الطلاب

طيب خذ هذا السؤال
ما الفرق بين قواعد المعلومات والمعلومات؟

مزااااج
05-28-2007, 10:12 AM
وزع اسئلتك متدرجة بين الصعوبة والسهولة والمتوسطة ...
بحيث أن تكون الصعبة واضحة للطالب المتفوق ويستطيع حلها ...
الدعوى ماهي تعجيزية .. أخي الكريم

اذا تبي تجيب سؤال للثاني ثانوي .. فيه سؤال بآخر فصل في الكتاب .... صفحة 286 سؤال 9

stn555
05-28-2007, 06:17 PM
اعتقد يا اخوان ان تحت الصفر يقصد بها التسلية في داخل المنتدى ولكي ننتفع كلنا من اجوبة هذه الاسئلة بس ياليت قبل وضع اي سؤال آخر نضع الاجابة عليه وانا لدي سؤال فهم بحت والسؤال كالتالي:
اقرأ النص ادناه:
قامت شركة سيارات كبرى بارسال خطاب الى فروعها المنتشرة في عدة مناظق داخل السعودية تنوه فيه مدراء فروعها باجتماع طارئ في نفس اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً واعدا سكرتير المدير العام بنود التي يجب مناقستها في الاجتماع وفيها ايضا احصائيات لآداء الشركة خلال الفترة الحالية ...........من خلال ما قرأت حدد التطبيق المناسب من تطبيقات الحاسب في المكتب الحديث للتالي:
ارسال رسالة لمدراء الفروع
الاجتماع بالمدراء
كتابة بنود الاجتماع
احصائيات آداء الشركة

السؤال انا وصعته على عجالة يمكن يحتاج الى تنسيق اللغوي وترتيب ولكن الفكرة ان شاء الله انها واضحه

اجابة سؤال يا تحت الصفر : تتصل عن طريق بعضها البعض بتقنية الشبكة اللا سلكية والله اعلم ولكن هذا السؤال مخصص للصف الثالث ثانوي -بنين

اما اجابة سؤال يا محمد هو :ان قواعد المعلومات هي نفسها قواعد المعلومات ويمكن تقصد الفرق بين قواعد المعلومات والبيانات فالفرق واضح ان قواعد المعلومات لا يمكن التعديل فيها بالاضافة او الحذف على عكس البيانات التي يمكن التعديل فيها بالاضافة والحذف

والله اعلم

ميكانيكي حاسب
05-28-2007, 07:40 PM
اعتقد ان اصعب سؤال هو :
هل نستطيع استيراد الجداول من برنامج الاكسل الى برنامج الاكسس .

تحت الصفر
05-29-2007, 01:51 AM
طيب اجابة سؤالي قريبة من اجابة الأستاذ سلطان كثيرا
وهي تتصل شبكة جميع منافذ عبور العاملين بالمملكة بقاعدة بيانات الجوزات المتصلة بحاسب مركزي كبير موجود في وزارة الداخلية
الإجابة في أحد الأمثلة على قواعد البيانات (بين الأسطر)
وبصراحة لأمور شخصية أنا حاط أسئلة صعبة على الطلاب كلها من أولها إلى آخرها لأنهم ما يستاهلون كلهم كم مرة أخذت مساءلة علشانهم صفوف أولى طيبين وما احلى منهم وجبت أسئلة أسهل من الموية وثالث ممتازين ودفيتهم باللي اقدر

وراح اطرح أسئلتي بعد الإختبار

اجابة الفرق بين قواعد المعلومات والمعلومات:
المعلومات هي المعلومات الموجود في نظام معين مثل ( قل هو الله أحد) في قاعدة معلومات القرآن الكريم
وقواعد المعلومات : تتضمن معلومات معينة ولكن يمكن عمل بحث مثلا ُ عليها أو حفظ أو استجاع أو أو الخ طبعا بدون تعديل أو اضافة أو حذف لأن هذه من خصائص قواعد االبيانات.

سؤال الإستيراد:
نستطيع استيراد بينات الإكسل إلى الأكسس وذلك عن طريق : برنامج اكسس - قائمة ملف - بيانات خارجية - استيراد - (يظهر صندوق محاورة اختر في أسفله نوع البيانات وهي اكسل) + ابحث عن ملف اكسل الذي به البيانات واضغط عليه ثم موافق ثم التالي التالي التالي التالي انهاء وستظهر بينات اكسل في اكسس

الاستيراد من اكسس إلى اكسل : في برنامج اكسل - قائمة بيانات - استيراد بيانات خارجية - حدد بنفس الطريقة ملف اكسس وموافق
بس هذه أسئلة عملي وليست نظري
انا أبغى أشي رؤوسهم في النظري علشان يعرفوا ان الله حق

أستاذة بسمة
05-17-2009, 12:50 AM
أنا معك تحت الصفر

عندنا البنات دلع بالشرقية

وان عطيناهم اسئلة سهله قالوا اوووووووووووه صعبه

سوي لنا تحسين عطينا سؤال زياده

انا مو قصدي اخلي جميع الاسئلة صعبة لا

قصدي بس

السؤال اللي يبونه تحسين ابيه صعب

عشان يحرمون يطلبون

وشكرااااااااااا

هــايدي
05-23-2009, 02:31 PM
اساسا مناهج الحاسب النظرية للصفوف كلها صعبة الحفظ جدا .. وبعضها حفظها تعجيزي للغاية ..
رغم انها سهلة الفهم ..
عموما انا رأيي ان المعلم وظيفته تربوية قبل ان يكون معلم حشو معلومات في الرؤوس ..
درء المفاسد التي قد نجنيها من مراهق تعرض لمثل هذه العقوبة مقدم على جلب المصالح التي ربما نجنيها من هذا النوع من العقاب

هناك بنود من الوزارة يجب اتباعها في حال الخطا الاخلاقي واخرى في حال الاخفاق الدراسي ..
غير مؤيدة لفكرة العقاب الجماعي اطلاقا .. فكرة غير عادلة .. تخيل ان ابنك في فصل مشاغب وينال ابنك من العقوبة مايناله المشاغبين منهم .. اليس ظلماً ؟؟

بماذا تتصل شبكة جميع منافذ العبور للعااملين في المملكة ال****ة السعودية؟
اعتقد ان صعوبة هذا السؤال تكمن في ان صيغة السؤال غير مفهومة وليس لان الاجابة غير معروفة.

تخيل انني كتبت سؤالا للطالبات .. كم مرة ورد ذكر الانسان في القران الكريم !!! ؟ ما الهدف من هذا السؤال ؟

هناك اهداف تعليمية وتربوية نحاول قياسها من خلال صياغة الاسئلة .. وليست العقوبة احدى هذه الاهداف

ارجوا ان تتقبل وجهة نظري .. ولك خالص التحية

صبا
05-25-2009, 03:03 AM
صدقت يا هايدي الغالية
أنا معك بكل كلمة وأفكر مثلك بالضبط

لكن في ظل إدارة متهاونة في عقاب الطالبات المزعجات تربويا ً
لازم أحط أسئلة...... ما تحلها إلا اللي كانت معي أول بأول في التطبيقات
وخلي الكتاب ينفعها
لأنه بصراحة ((( فاض بي ))) وأنا أشتكي من البنات وما حد يرد علي

مع إنهم أحياناً يعضون أصابع الندم.............. لما أعطيهم أسئلة أسهل من السهلة
وما يحلون................ ببساطة لأنهم مو داريين وين الدراسة
وين التربية؟؟؟ والمعلم فاقد كل صلاحياتها