المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد حل السؤال الثالث ص 135


عادل1
04-28-2007, 07:42 PM
تحية طيبة وبعد
أنهئ منسوبي هذا المنتدى المتميز على هذا التميز
أريد
حل السؤال الثالث ص 135
عدد اثنين من تطبيقات الحكومة الإلكترونية غير ماذكر في الباب؟
وشكرا لكم على تعاونكم

stn555
04-28-2007, 09:02 PM
اخي عادل الاجوبة كاملة في كتاب المعلم لنفس المرحلة ارجو تحميله

وهذه نبذه عن الحكومة الإلكترونية المطبقة في المدينة المنورة تقدر ايضا تستنتج منها بعض اعمالها

إن الخدمات الالكترونية بمنطقة المدينة المنورة هدف تسعى إليه المنطقة عن طريق تكاتف جهود كافة إداراتها الحكومية بدعم مباشر من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة.

فقد أجمعت كل الادارات المعنية على توصيل الخدمة إلى طالبها بصرف النظر عن الجهات الحكومية المختلفة المسؤولة عن أداء تلك الخدمات.مع ضمان وصول الخدمات المطلوبة إلى المواطنين في أي زمان و مكان من دون الحاجة للذهاب إلى الإدارات الحكومية مباشرةً و لجعل تلك الخدمات متاحة لجميع طالبي الخدمة بمختلف فئاتهم، حيث أتت الموافقة على فتح المجال أمام المستثمرين للمشاركة في استقبال و تقديم الخدمات الالكترونية لطالبي الخدمة من خلال إنشاء مراكز استقبال خدمات بالإحياء السكنية لتقديم الخدمات الالكترونية عبر البوابة الالكترونية لمنطقة المدينة المنورة كأحد الوسائل المتاحة للمستفيدين.


كما أنه تم اختيار مراكز الخدمة وفق معايير تجهيزية و فنية وفق ضوابط الائحة التنفيذية لمراكز استقبال الخدمات الالكترونية . كماقام المكتب التنفيذي بعمل ورش تدريبية مكثفة بالتعاون مع استشاريي المشروع و تدريب العاملين في مراكز استقبال الخدمات الالكترونية و إعدادهم للتعامل مع اجراءات العمل الخاصة بالإدارات الحكومية و تطوير مهارات خدمة العملاء لضمان تقديم خدمة مميزة ذات جودة عالية . و يتمثل دور مراكز استقبال الخدمات الالكترونية في تقديم الخدمات للمواطنين في الأمور التالية :-


فتح السجل الالكتروني لكل مستفيد بعد التحقق من هويته و إعطائه كلمة "المرور" التي تمكن المستفيد من الدخول للموقع و الاستفادة من الخدمات من منزله أو من أي مكان و في أي وقت شاء .
يمكن للمواطن طلب أي خدمة من خلال مراكز الاستقبال و يقوم المركز نيابةً عن المواطن بتعبئة النماذج الالكترونية الخاصة بالخدمة المطلوبة و تسديد الرسوم المستحقة.فمن خلال بضع ثواني تصل للمواطن رسالة عبر الجوال تأكد أن المركز قد استلم الطلب و استوفى الرسوم المستحقة لتلك الخدمة فعندها يقوم المركز بإرسال الوثائق المطلوبة لتلك الخدمة إلى الإدارة الحكومية المعنية من خلال "شباك" خاص بمراكز استقبال الخدمات الالكترونية حيث تقوم الإدارة بإشعار المواطن عبر رسالة الجوال باستلام الوثائق مع الوقت الذي استلمت فيه تلك الوثائق من قبل مركز الخدمة. و عند انتهاء الغدارة المعنية من إنجاز الخدمة تقوم بإشعار المواطن بأن معاملته قد انتهت و سلمت إلى مركز الخدمة الذي يقوم بدوره بالاتصال بالمستفيد من الخدمة وإشعاره بانتهاء معاملته.

كما أن مراكز استقبال الخدمة الالكترونية تخضع لمراقبة صارمة ميدانياً و إلكترونياً من قبل المكتب التنفيذي لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية تتوافق مع استراتيجيات مشروع الحكومة الالكترونية.


تحياتي لك

عادل1
04-28-2007, 09:06 PM
أهنئك على هذا التميز
وتقبل فائق التحية والأحترام