المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار .. عن كابينة السيرفر

عنود نجد
05-03-2010, 06:34 PM
السلام عليكم

أنا معملي جديد

من استلمته وانا أحاول أفتح كابينة السيرفر علشان أشغل السيرفر بس مو راضيه تفتح معي لفيت المفتاح يمين ويسار وشديت بقوه مافتحت ...أخاف أشد زياده وتنكسر و أبلش :p

هل له طريقه معينه علشان افتحه ...؟!

الشبكة تشتغل معي تمام و أعرض للطالبات مع أن جهاز السيرفر طافي

بس لما أحاول أطبع تكون الطابعه مشغله و موصله ومعرفه وكل شيء بس ماتطبع لما اعطيها أمر طباعه

رحت للوحة التحكم موجود تحت اسمها (جاهزه) هذا دليل انها واصله للجهاز ومتعرف عليها

وش المشكله ليه ماتطبع ؟؟؟

هل لأن السيرفر طافي ؟

الطابعه من نوع إبسون ليزر ملونه

ياليت تجاوبوني سريعا لأن محتاجه أطبع عندي بكره درس لأول ثانوي "تنسيق الصفحات وطباعتها "

و شكرا لكل أعضاء هالمنتدى لتعاونهم ....استفدنا منكم كثير

نسائم الرحمة
05-03-2010, 06:45 PM
مساء الخير انا نفس الشي معملي جديد
شوفي حبيبتي دخلي مفتاح كابينة السيرفر واضغطيه للداخل اذا ضغطتيه راح ينفتح معك مساك الكابينة اللي فوق المفتاح حركيه يسار زي طريقة الدولاب اللي في المعمل وراح تنفتح معك تري مكتوب على قفل المفتاح push بس يمكن ما انتبهتي

اذا ما اشتغل السيرفر ماراح تشتغل الشبكة يعني السيرفر شغال معك من البداية بس ما لاحظتيه .

وبالنسبة لطريقة التشغيل الصحيحة اولا شغلي السيرفر وبعد 5 دقايق شغلي جهاز المعلمة وبعد ما يشتغل افتحي اجهزة الطالبات واحد واحد

ان شاء الله اكون افدتك وشكررررررررررررررا

البـدر
05-03-2010, 09:36 PM
مثل ما تفضلت الأخت نسائم الرحمة .. في بعض المعامل يعمل السيرفر فيها بمجرد وصول الكهرباء إليه .. ويمكن التأكد من ذلك من خلال البحث عن أجهزة في برنامج النت سبورت وسيجد جهاز السيرفر ثم الدخول إليه والتعامل معه عن طريق استعراضه ببرنامج النت سبورت ..

فهد الشراري
05-04-2010, 01:16 AM
مؤيد لكلام الاخت نسائم
وكلام اخي البدر

بدون مايشتغل السيرفر لايمكن استعراض الاجهزة من خلال معلم النت سبورت
لذ تأكدي من السيرفر انه شغال من خلال برنامج معلم نت ورح يبين لك ذلك
واغلب السيرفرات في المعامل تشتغل تلقائيا مع الكهرباء ..

وبالنسبه للطابعه

تأكدي من وصول سلك الشبكه فيها وإضاءة اللمبه فيه وعلى لعكس لاتعمل الطابعه لانها
موصوله بالسيرفر على الشبكه

أنا أنصح بأن تعرف الطابعه على جهاز المعلمه أو جهاز السيرفر ومشاركتها على جميع الاجهزة افضل من ربطها بالشبكه

عنود نجد
05-05-2010, 12:21 AM
لما استعرض الأجهزة من برنامج معلم نت تظهر جميع الأجزه ماعدا السيرفر يكون رمادي معناها انه مايشتغل

حتى من كابينة السيرفر اذا شفت جهاز السيرفر تكون لمبة مفتاح الباور حقه طافيه يعني الجهاز ماهو مشغل

و مع كذا اقدر استعرض الاجهزة من جهاز المعلمه ويطلع لي السيرفر رمادي طافي

والطابعه موصله بالشبكة و اللمبتين حقت سلك الشبكة مشغله

وش المشكله بالضبط ؟!

طالب المزيد
05-21-2010, 03:32 AM
أختي الكريمة برنامج النت سبورت لا يعتمد علي السيرفر إطلاقا

فا بمجرد تنصيب نسخة التحكم الخاصة بالبرنامج علي جهاز في الشبكة
ونسخة المتحكم به علي الأجهزة الأخرى

وتوصيل جميع الأجهزة علي سويتش

تقوم نسخة التحكم من البرنامج بإرسال Broadcast للكشف عن الأجهزة التي تم تنصيب نسخة المتحكم به من البرنامج

أنا مجرد الطريقة هذه عندي في شبكة المدرسة جهاز المدير و الوكيل و المرشد واصلهم بسويتش
ومتحكم بهم من جهاز بواسطة النت سبورت ولا سيرفر ولا يحزنون

وبالنسبة لحل مشكلة الطابعة لازم السيرفر يكون شغال

وهناك حل بديل مؤقت وهو

روح علي نفس الطابعة في مجلد الطابعات وبالزر الأيمن مشاركة واعطي المشاركة اسم مميز

والله يعني روحي علي جهاز كل طالبة وسوي اضافة طابعة علي الشبكة

وراح تلقي إسم الطابعة موجود التالي التالي .. وإن شاء الله ميه ميه